آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-06:18م

أخبار وتقارير


ياسين سعيد نعمان يكشف عن أخطر ما يجري في المفاوضات الحالية

الأربعاء - 23 أغسطس 2023 - 05:48 م بتوقيت عدن

ياسين سعيد نعمان يكشف عن أخطر ما يجري في المفاوضات الحالية

(عدن الغد)خاص:

استنكر سفير اليمن لدى المملكة المتحدة، ياسين سعيد نعمان، ما وصفه بـ"سلام الهزيمة" الذي تقاد إليه اليمن، متسائلًا عن سر غياب قيادة الشرعية عن المشهد.

واستهل نعمان، حديثه عن الوضع بـ"المثل العدني الشهير : إذا غاب الأسد ترندع الدرين (الثعلب)، وقال إنه "ينطبق على ما نحن فيه من حال".

وقال السفير اليمني في بريطانيا، في منشور على فيسبوك، أن "أخطر ما في المسألة هو أن يتحول فعل "الدرين" إلى معطى يعيد بناء المعادلة السياسية كلها".

وأشار إلى أننا "لم نعد نسمع شيئاً سوى ما يطالب به الحوثي ، ما يرضيه ، وما يستفزه وما يتوقع أن يحصل عليه من تنازلات جديدة (من أجل السلام)".

وأضاف السفير نعمان: "يتم تغييب صوت الشرعية كمؤسسة بوسائل عدة أكثرها لؤماً وخطورة تلك الأصوات التي تموّل للتشهير بها لأغراض لا صلة لها بإصلاح الأخطاء وإنما بقمعها في وعي الناس والمجتمع ليسهل تمرير سلام " الهزيمة""، حسب تعبيره.

وتساءل الدبلوماسي اليمني: "لماذا تقبل القيادة على نفسها أن تعيش هذا الصمت وهي تدرك أنها وحدها ولا غيرها في صدارة المشهد".

يأتي ذلك في ظل تحركات إقليمية ودولية، ومفاوضات مباشرة وغير مباشرة مع جماعة الحوثي، في الوقت الذي استبعدت الحكومة الشرعية عنها.