آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-11:04م

أخبار وتقارير


نادي المعلمين يؤكد استمراره في الإضراب إلى أن تصرف جميع المرتبات

الأحد - 13 أغسطس 2023 - 11:30 ص بتوقيت عدن

نادي المعلمين يؤكد استمراره في الإضراب إلى أن تصرف جميع المرتبات

((عدن الغد))خاص.

جدد نادي المعلمين تمسكه بالإضراب الذي يدخل أسبوع الرابع بانضمام قطاعات تربوية جديدة للإضراب كالموجهين، والإداريين، ونواب المدراء ، ومعاهد المعلمين ، وقطاع محو الأمية وتعليم.

وقال نادي المعلمين في بلاغ لن يتوقفون عن الإضراب والعودة للمدرسة إلا بتسليم الرواتب شهريا وكاملة، وبدون انقطاع.

وحمل النادي  مجلس النواب أي تقصير بعد هذا البلاغ "موضحًا" النادي أن على المجلس إنزال لجنة للتأكد من البلاغ الصادر اليوم بخصوص  استمرار الإضراب دون توقف.

وجاء في البلاغ.

الأخ / رئيس مجلس النواب 

الأخ / رئيس قطاع التعليم بمجلس النواب

الأخوة أعضاء مجلس النواب 

بعد التحية والتقدير :

 بلاغ عاجل إلى مجلس النواب 

فان نادي المعلمين يتقدم إليكم بهذا البلاغ العاجل بشأن ما لجأت إليه وزارة التربية والتعليم ، بعد تنصلها حسب علمكم واطلاعكم لحل مشكلة رواتب التربويين والتربويات . حيث تحاول الوزارة إنهاء الإضراب الواسع الذي دخل أسبوعه الرابع ، عن طريق مكاتب التربية والتعليم في مختلف المحافظات بتوجيه مدراء المناطق والمدارس بالعمل بجدول الطوارئ لكسر الإضراب ، وهو ينذر بكارثة تعليمية REPUBLIC OF YEMEN THE MINISTRY OF EDUCATION TEACHERS CLUB كبرى للطلاب في المدارس الحكومية ، وفي نفس الوقت يعزز ويؤكد على الإضراب الكامل والشامل طول العام . 

" والمقصود بجدول الطوارئ : هو أن يقوم مدير المدرسة بتقليص نصاب كل المواد ثم يخير المعلم بالحضور يوما أو يومين بالكثير في الأسبوع " . ولكم أن تتخيلوا حجم الكارثة عندما تعلمون أن مدرس الفيزياء مثلا ، والذي يفترض حضوره خمسة أيام في الأسبوع وبنصاب عشرين حصة يحضر يوما واحدا فقط ليدرس خمس حصص ، وهو هنا مضرب في الواقع أربعة أيام بتصريح رسمي من مكتب التربية والتعليم ، وفي نفس الوقت قد قضى على التعليم الحكومي وماذا سيتعلم الطالب في يوم ؟ !! فبدلا من دراسة 16 حصة فيزياء بالشهر سيدرس أربع حصص فقط وقيسوا على ذلك باقي المواد . رغم رفض الغالبية العظمى لهذا الإغراء إلا أن مكاتب التربية والتعليم رأته حلا مناسبا لكسر الإضراب دون أن تلقي بالا لضياع المستوى العلمي لأولادنا في التعليم الحكومي ، وضياع العام الدراسي كذلك . 

إن خطة الطوارئ والتي عملت بها أكثر المدارس الحكومية أثناء ثمان سنوات من قطع الراتب قد تسببت في ضياع التعليم في المدارس الحكومية ، وتسرب الطلاب والطالبات منها فمثلا المدرسة التي كان عدد طلابها خمسة آلاف لم يعد فيها غير ألف ، والتي كان فيها ألفين طالبة له يعد غير خمسمائة طالبة ، وكل عام في تناقص حتى سيأتي عام وهي خاوية على عروشها ، وكان الواجب على الحكومة لاسيما ونحن في هدنة تسليم الرواتب ، وإعادة هيبة التعليم الحكومي ومكانته ، والغاء جدول الطواري .

 إننا نطلب من مجلس النواب عمل تحقيق عاجل عن هذا الأمر ، ونزول لجان للمدارس الكبيرة الثانوية ليتأكدوا من حجم الكارثة التي يتعرض لها التعليم الحكومي ، ولن يكون الإنقاذ إلا بتسليم الرواتب شهريا وكاملة ، وبدون انقطاع ، بنادي المعلمين ولايمكن غير ذلك ، ليعود المعلمون والمعلمات للعمل بمدارسهم بالجدول الطبيعي ، وبنصاب الحصص الحقيقي . 

إننا نبري ذمتنا بهذا البلاغ ، ونحمل مجلس النواب أي تقصير بعد هذا البلاغ ، ولكي يتأكد المجلس من هذا البلاغ عليه إنزال لجان للتأكد دون أي تأخير مع العلم أن الإضراب دخل أسبوعه الرابع أقوى من السابق بانضمام قطاعات تربوية جديدة للإضراب كالموجهين ، والإداريين ، ونواب المدراء ، ومعاهد المعلمين ، وقطاع محو الأمية وتعليم الكبار كما نتقدم إليكم بشكوى على جهات كان المفروض أن تكرم المعلم الصامد ثمان سنوات ، وتسلم راتبه فورا فإذا بها تلجأ للتهديد والحبس ، وطلب عمل التزامات بعدم المطالبة بالراتب ، والاتصال بأقارب التربويين والتربويات المضربين :

 لكي يخوفوهم ويقذفوا في قلوبهم الرعب ، وغير ذلك مما يندى له الجبين في سابقة لم تحصل في التاريخ ، وسنتقدم لمجلس النواب بكشف بالأرقام التي صدرت منها هذه التهديدات وأسماء الذين قاموا بها من المسؤولين ، مع الاحتفاظ بحق كل التربويين والتربويات الذين هندواء أو أوقفوا ، او طلب منهم كتابة تعهد وكأنهم أطفالا في الروضة القانوني والشرعي ونشكر مجلس النواب على مايبذله من جهود من أجل قضية التعليم ورواتب التربويين والتربويات