آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار وتقارير


نادي المعلمين: نريد مرتباتنا من بنك صنعاء المركزي وليس من البنك السعودي

الثلاثاء - 08 أغسطس 2023 - 10:27 ص بتوقيت عدن

نادي المعلمين: نريد مرتباتنا من بنك صنعاء المركزي وليس من البنك السعودي

(عدن الغد) خاص :

أصدر نادي المعلمين بيانا حادا مساء امس الاثنين كشف فيه عن سلسلة من الحقائق والتعاملات التي يتعرض لها المدرسون في مناطق سيطرة المليشيا.


وقال البيان الذي صدر باسم رئيس اللجنة التحضيرية للنادي الأستاذ أبوزيد الكميم   إن المعلمين اكتشفوا أن معظم القادة الحوثيين يستلمون مرتباتهم، ومعظم العاملين في عدد من المؤسسات والوزارات.


وقال البيان: اكتشفنا منذ الهدنة أن المجلس السياسي والوزراء والنواب والشورى والضرائب والجمارك والاتصالات والكهرباء والمياه ووووالخ كلهم يستلمون رواتبهم من سنوات، باستثناء قطاع التعليم.


وأكد النادي رفضه الشديد لما قاله المشاط بأن المرتبات يجب أن تأتي من السعودية أو البنك الأهلي السعودي، أو بانتظار المفاوضات. مؤكدا على حق المعلمين في استلام المرتبات من البنك المركزي بصنعاء.


وفي محاججة رئيس النادي قال الكميم إذا كانت المطالبة بالمرتبات جريمة، فإن استلامها جريمة أكبر، ويجب محاسبة من استلم المرتبات على مدى السنوات السابقة، في إشارة صريحة من النادي للاستهداف المتعمد للتعليم من قبل المليشيا.


قال نادي المعلمين في بيان متأخر له اليوم الاثنين إن مليشيا الحوثي اختطفت وأخفت الأمين العام للنادي محسن الدار إلى جهة مجهولة منذ يوم الأحد.


وكشف النادي عن محاولات خطف رئيس النادي أبوزيد الكميم من مقر مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة.


كما كشف النادي عن اختطافات عدة تعرض لها المدرسون في عدد من مناطق سيطرة الحوثي.


وقال بيان النادي إنه يرفض مطلقا أي اتهامات للمطالبين بالمرتبات بأنهم يتبعون العدوان أو أنهم خونة، لأن ذلك يستوجب أيضا محاكمة كل من استلم المرتبات.