آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-05:07م

أخبار المحافظات


وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تدشن حملات الرش الضبابي في مديريات المدينة

الإثنين - 31 يوليه 2023 - 11:07 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تدشن حملات الرش الضبابي في مديريات المدينة

تعز (عدن الغد) خاص:

دشنت وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق مساء اليوم الاثنين ومعها مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عبدالرحمن الصبري فعاليات حملات الرش الضبابي وإزالة بؤر التوالد والتوعية المجتمعية لمكافحة حمى الضنك التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بدعم من البنك الدولي عبر منظمة الصحة العالمية في مديريات المحافظة الثلاث صاله والمظفر والقاهره.

وخلال التدشين أكدت وكيل المحافظة للشؤون الصحية على أهمية الحملة في مكافحة البعوض الناقل للأوبئة وخاصة في تكاثره في موسم الأمطار والحد من مخاطره مشيرة الى أهمية ان يتوافق مع الحملة تصحيح بيئي من خلال ردم المستنقعات وتجمعات المياه الراكدة، ورفع المخلفات من أجل القضاء على البعوض الناقل.

وحثت المشاركين في الحملة الى بذل الجهود لتحقيق نتائج إيجابية في الرش ومكافحة النواقل وبؤرها والتثقيف والتوعية المجتمعية  لرفع مستوى الوعي تجاه مكافحة نواقل الملاريا والضنك والتعريف بطرق الوقاية منها.

من جانبه اوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عبدالرحمن الصبري أن الحملة ستستمر لمدة ستة أيام ابتداء من مساء اليوم في جميع المناطق المستهدفة.لافتاً إلى ان الحملة تأتي في إطار الجهود التي يقوم بها المكتب من أجل الحد من انتشار وباء حمى الضنك والحميات في المحافظة.

حضر التدشين الدكتور شهاب الشيباني، مسؤول النواقل في برنامج الملاريا بالوزارة وعدد من المختصين بمكتب الصحة.

 

الإدارة العامة للإعلام