آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:23م

أخبار عدن


د. فضل الشبحي عميد كلية المجتمع/ عدن لعدن الغد: أبرز الإشكاليات التي نواجهها سببها الموازنة التشغيلية

الإثنين - 31 يوليه 2023 - 06:24 م بتوقيت عدن

د. فضل الشبحي عميد كلية المجتمع/ عدن لعدن الغد: أبرز الإشكاليات التي نواجهها سببها الموازنة التشغيلية

عدن((عدن الغد)) خاص

عدن/ عارف الضرغام وقيصر ياسين

أوضح الدكتور فضل الشبحي عميد كلية المجتمع/ عدن أن الكلية الآن هي بصدد استقبال طلاب مساق البكلاريوس الذي تم فتحه مؤخراً بعد توقف دام سنتين، كما بدأ استقبال طلبات الالتحاق بالكلية مساق الدبلوم ابتداءً من 15يونيو حتى 10يوليو 2013م في جميع التخصصات، إضافة إلى أنه تتم منذ اسبوع امتحانات التصفية الدور الثاني، وهي على وشك الانتهاء، وكذلك تجري حالياً امتحانات البكلاريوس التطبيقي في مجال الشبكات ونظم المعلومات (الربع الثاني).

وأشار إلى أن كلية المجتمع/ عدن لديها أجهزة حديثة وورش تدريبية للطلاب لكافة التخصصات بما في ذلك المختبرات والتكييف وورش السيارات وهندسة إلكترونية وآي تي وشبكات، إضافة إلى أن للكلية مركز تدريبي تتم فيه عقد دورات للشباب برعاية السلطة المحلية بمحافظة عدن وصندوق تنمية المهارات، والتي من المتوقع البدء بها خلال الأسبوع القادم.

وذكر الدكتور فضل الشبحي أن من أبرز الإشكاليات التي نواجهها في عملنا هو عدم وجود موازنة تشغيلية تتناسب مع المتطلبات الحقيقية للكلية رغم مطالباتنا المستمرة لوزارة المالية لفتح البنود المتوقفة في الموازنة التشغيلية.

وناشد الدكتور فضل الشبحي الأستاذ سالم بن بريك وزير المالية فتح بنود الموازنة التشغيلية للكلية، وكذا ناشد السلطة المحلية بالمحافظة الالتفات لكلية المجتمع كونها من الكليات التطبيقية العريقة في محافظة عدن.