آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-01:44ص

أخبار وتقارير


وكيل وزارة التعليم الفني شارك في مؤتمر شركاء لأجل اليمن في تركيا

الإثنين - 31 يوليه 2023 - 04:58 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة التعليم الفني شارك في مؤتمر شركاء لأجل اليمن في تركيا

تركيا((عدن الغد))خاص.

شارك وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع المعايير والجودة الدكتور أحمد كليب ، في مؤتمر شركاء لأجل اليمن ، وملتقى الإبداع والابتكار في مدينة اسطنبول في تركيا  .

وهدف المؤتمر الذي استمر  اربع ايام من ٢٦ وحتى ٢٩ يوليو عدة فعاليات متنوعة نظمته الوكالة الدولية اليمنية للتنمية واتحاد المنظمات الدولية ، وبحضور رسمي للجانب اليمني والتركي .

و قدم الدكتور احمد كليب  في المؤتمر ورقة عمل  بعنوان (التعليم الفني مدخلا للتنمية الشاملة) شرح فيها مسيرة التعليم الفني والتدريب المهني في اليمن،  و واقعة الحاضر وما سببته الحرب من دمار لمؤسساته التدريبية، كما تطرق لسبل إنعاش هذا القطاع التعليمي ، وابراز دوره المهم في تحريك عجلة التنمية الإقتصادية ورفد مجالاتها التنموية بالكادر الفني  الوسطي .

كما شارك في فعاليات ملتقى الإبداع والتميز الذي نظمته جمعية الصداقة والتعاون تركيا ، والذي كرم فيه أوائل الطلاب اليمنين والمبدعين في الجامعات التركية بحضور رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني وسفير بلادنا في تركيا ونائب وزير التربية والتعليم وعدد من قيادات الدولة واعضاء السلك الدبلوماسي و المنظمات الدولية وهيئات العمل الإنساني العربية والأجنبية.