آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-11:05ص

أخبار المحافظات


السلطة المحلية بسرار تنفذ حملة إزالة لمقلب القمامة من مدخل سوق المديرية المركزي

الأربعاء - 03 يوليه 2024 - 10:30 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية بسرار تنفذ حملة إزالة لمقلب القمامة من مدخل سوق المديرية المركزي

سرار(عدن الغد)حاتم العمري

نفذت السلطة المحلية وبالتنسيق مع المجلس الانتقالي في مديرية سرار بمحافظة أبين، أمس الثلاثاء، اعمال إزالة لمقلب القمامة الواقع بمحاذاة الشارع الرئيسي، قبالة مدخل سوق المديرية المركزي.

وجاء تنفيذ هذه الحملة، التي اشرف عليها مدير الإدارة السياسية بانتقالي المديرية، الشيخ صالح حسن المنصري، بتوجيهات من مدير عام المديرية، بسام الطالبي، استجابة لمناشدات المواطنين، وكذا انطلاقا من حرص واهتمام قيادتي السلطة والمجلس بالمديرية، بالنظافة وإزالة كل ما يخدش المظهر الحضاري للمديرية، ويتسبب بإضرار تنعكس على البيئة وصحة المواطنين.

وقد هدفت الحملة إلى إزالة ورفع مقلب القمامة والنفايات التي تكدست مؤخرا في مدخل سوق المديرية العام، والتي تحولت نتيجة للازدياد اليومي للقمامة واتساع رقعتها، بفعل مخلفات باعة الخضار، وأصحاب المحال التجارية، ومخلفات ذبح الاغنام، إلى مكب كبير ومقلب للنفايات، بشكل يلفت أنظار الزائرين للمديرية، ومثير للاشمئزاز، تنبعث منه الروائح الكريهه، والذي يتحول هذا الشارع عند سقوط الأمطار إلى مستنقع من الاوحال، مما يشكل عائقا لحركة المارة، ومرتعا للقاذورات وتكاثر البعوض التي تهدد الصحة العامة لمرتادي السوق.

وتمت إزالة ورفع القمامة وكبها في مقالبها الخاصة، بواسطة "شيول، وغلاب" تابعان لأحد المقاولين، إلى جانب عامل النظافة، في ظل افتقار صندوق النظافة والتحسين بالمديرية لمثل هذه الوسائل والمعدات التي تمكنه من القيام بعمله.

وأكدت قيادة السلطة المحلية على أهمية الحفاظ على نظافة سوق وأحياء المديرية، والتعاون مع مدير صندوق النظافة، من خلال وضع القمامة في مكانها المخصص، محذرة تجار السوق، وباعة الخضار، والاغنام، من رمي النفايات في هذا المكان، مما يشوه المظهر العام والحضاري، بحيث يجب الحفاظ على نظافته باعتباره الواجهه الرئيسية للمديرية، واتخاذ إجراءات ضد كل من يخالف ذلك.

ولاقت حملة النظافة هذه ارتياحا من قبل الأهالي، لما لها من أهمية في نظافة البيئة، وتجنيبهم مخاطر الأمراض والأوبئة.