آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:23م

أخبار المحافظات


وزير الصحة يوعد بتوفير مولد كهربائي لمصنع اكسجين زنجبار

الخميس - 27 يوليه 2023 - 08:08 م بتوقيت عدن

وزير الصحة يوعد بتوفير مولد كهربائي لمصنع اكسجين زنجبار

عدن(عدن الغد)خاص:

وعد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بتوفير مولد كهربائي لمصنع اكسجين زنجبار بمحافظة أبين لما للمصنع من اهمية في توفير الاكسجين وحتى يتمكن المصنع من العمل بصورة دائمة لانتاج الاكسجين الذي سيغطي كل المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة .

جاء ذلك اثناء لقاء وزير الصحة اليوم بمحافظ أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم بالعاصمة المؤقتة عدن وناقش معه عدد من الموضوعات المتصلة بالوضع الصحي الراهن للمرافق الصحية بمحافظة أبين والخدمات المقدمة فيها وتلك التي تحتاج إلى تدخلات وزارة الصحة لتتمكن من اداء واجبها وتقديم خدماتها للمواطن ومنها احتياج مصنع اكسجين زنجبار لمولد كهربائيّ ليتمكن من رفد المرافق الصحية بالمحافظة بمادة الاكسجين.

حيث وعد وزير الصحة الاخذ بعين الاعتبار لكل الافكار المطروحة من محافظ ابين لتبني مشاريع صحية تطويرية منها المختبر المركزي للصحة وتعزيز مراكز الامومة والطفولة والغسيل الكلوي ووحدة علاج السرطان..بالاضافة الى انتشال وضعية المعهد الصحي ليتمكن من اداء دوره في تخريج كوادر صحية مؤهلة يستفاد منها في سد النقص الموجود في جوانب الصحة وكذا توفير مولد كهربائيّ لمصنع الاكسجين بزنجبار.

من جهته قدم محافظ أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم شكره وتقديره لوزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على اهتمامه ودعمه للوضع الصحي في الجمهورية بشكل عام ومحافظة ابين على وجه الخصوص وحرصه على الارتقاء بعمل المرافق الصحية لتقديم خدمات طبية وعلاجية افضل للمواطن .

حضر اللقاء وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي ومدير عام البرنامج الوطني للاورام الدكتور جمال عبدالحميد ومدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة ابين الدكتور صالح قاسم الثرم


*من محمد عبيد