آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-11:49م
أخبار المحافظات

بحضور الشقي.. جمعية باتيس لرعاية وتأهيل المعاقين تقيم الحفل التكريمي السنوي بأبين

الثلاثاء - 25 يوليه 2023 - 10:07 م بتوقيت عدن

بحضور الشقي.. جمعية باتيس لرعاية وتأهيل المعاقين تقيم الحفل التكريمي السنوي بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية اللواء القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وبدعم من القائد طلال الكلدي قائد اللواء الأول شهداء مقاومة جنوبية بمحافظة ابين، نظمت جمعية باتيس لرعاية وتأهيل المعاقين صباح اليوم في قاعة الفخامة بخنفر حفلا بعنوان بين الامس واليوم نشاط مجتمعي لشرائح المجتمع كافة،مشاريع مستدامة-رؤيا المستقبل ، بحضور الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس تنفيذية انتقالي أبين .

وفي الحفل التكريمي التي احتضنته قاعة الفخامة بمدينة خنفر القى رئيس انتقالي أبين الأستاذ محمد الشقي كلمة من خلالها على أهمية الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الدعم لهم ورعايتهم ، مشيدا بدور جمعية باتيس للمعاقين في عملها المجتمعي بين اوساط الناس ، مؤكدا بأن قيادة المجلس الانتقالي ستكون داعمة لتلك الجمعيات والمؤسسات والتي تساهم بشكل وباخر في توفير الفرص وخلق بيئة تتلائم مع تلك الفئة المحرومة التي ظلت لفترة طويلة بعيدة عن العناية والاهتمام.
مشيرا بأن جمعية باتيس تعد أحد الجمعيات منسقية منظمات المجتمع المدني  بمحافظة ابين والتي يدعمها المجلس الانتقالي والبالغ عددها 29 جمعية ومؤسسة .

وأكد اركان لواء الشهداء القائد صالح السنيدي أن الانشطة التي تقوم بها جمعية باتيس للمعاقين تحظى بتقدير كبير  نتيجة للجهود الكبيرة التي يبذلها القائمين عليها ، مشيرا إلى أهمية دعم تلك المبادرات المجتمعية التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني والتي تعد حلقة وصل بين المجتمع والسلطة، مؤكدا بأن قيادة لواء الشهداء ستكون رافدا لكل الأعمال الخيرية التي تقوم بها الجمعيات والمؤسسات في مختلف المجالات .

وتخلل الحفل عدد من الكلمات ابرزها كلمة الأستاذ عقيل السعيدي رئيس جمعية باتيس وعدد من الكلمات من قبل الحاضرين التي أكدت على نشاط الجمعية ودورها الكبير في اقامة المشاريع المستدامة والرؤى المستقبلية لمختلف فئات المجتمع في عدد من المجالات .

وشهد الحفل التكريمي عرض روبورتاج عن نشاط الجمعية وعدد من الوصلات الغنائية للفنان صالح البصير ورقصات قدمها براعم الجمعية شملت على أنواع مختلفة من الفلكلور الشعبي .

ويأتي إقامة الحفل التي تنظمة جمعية باتيس للمعاقين كتقليد سنوي للجمعية في عرض انشطتها التي تشمل  العديد من الدورات والانشطة في جانب الصحي والارشادي والتوعوي ودورات في مجال الحاسوب والخياطة والتطريز، بالاضافة إلى العمل المجتمعي ودعم الأسر الفقيرة وتقديم وجبات افطار خلال شهر رمضان الكريم .

وفي ختام الحفل تم تكريم خريجي عدد من الدورات بالشهايد التقديرية من قبل جمعية باتيس للمعاقين ، كما قام عدد من الشخصيات بتكريم رئيس جمعية باتيس عرفانا بدوره البارز منذ تولية رئاسة الجمعية .

حضر الحفل د.يسلم بالليل رئيس منسقية جامعة أبين، وعبدالرب اليزيزي مستشار محافظ ابين ،ود.ياسر باعزب مدير اعلام أبين ،والاستاذ علي الساكت عضو المجلس الاستشاري الجنوبي، وياسر الصلاحي مدير الادارة المالية والادارية بانتقالي أبين ، وصلاح بالليل مدير الصحة بخنفر ،وصالح الفضلي نائب رئيس انتقالي خنفر،وانيس اليوسفي المنسق العام للنازحين بابين، وصالح ناجي مدير الادارة التنظيمية بخنفر واسامة الموقري مدير ادارة الشؤون الاجتماعية والاعلامي أنور سيول ، والاعلامي عبدالله مريقش .


*من عبدالرقيب السنيدي