آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-09:07م

أخبار المحافظات


إنعقاد إجتماع تعزيز آليات الترابط بين التدخلات الإنسانية الإنمائية والسلام بمديرية خنفر محافظة أبين

الخميس - 20 يوليه 2023 - 08:40 م بتوقيت عدن

إنعقاد إجتماع تعزيز آليات الترابط بين التدخلات الإنسانية الإنمائية والسلام بمديرية خنفر محافظة أبين

ابين (عدن الغد) خاص

برعاية محافظ محافظة أبين وبالشراكة مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبتمويل الاتحاد الأوروبي ودعم منظمة الأغذية والزراعة FAO عقدت اليوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023م في مديرية خنفر محافظة أبين السكرتارية التنسيقية لرفع مستوى التغذية في اليمن اجتماع تعزيز آليات الترابط بين التدخلات الإنسانية الإنمائية والسلام نحو أمن غذائي وسبل عيش مستدامة في اليمن.

الشيخ ناصر أحمد جرفوش وكيل محافظة أبين  تحدث عن اهمية التخطيط والتنسيق والتقييم لجميع التدخلات والمشاريع المنفذة وذلك لضمان الاستفادة من جميع المشاريع التنموية المستدامة. 
من جهته تحدث  المحامي مازن بالليل اليوسفي مدير عام مديرية خنفر رئيس المجلس المحلي في المديربة  عند دور السلطة المحلية خنفر في  تفعيل دور مكتب التخطيط بالمديرية للقيام بالمهام المطلوبة منه، متطرقاً إلى طبيعة تدخلات المنظمات و الصناديق الداعمة وطبيعة تلك المنظمات، موضحاً ان بعض المنظمات تسخر الدعم  بعيداً عن الاحتياجات الملحة والمهمة، مشيراً إلى ان مديرية خنفر بحاجة إلى مشاريع عملاقة ومنها السدود وقنوات الري كون منطقة خنفر منطقة زراعية بحاجة إلى مشاريع استراتيجية في مجال الري والزراعة لإستعادة دور دلتا أبين الزراعي، وأشار إلى ضرورة تسخير التدخلات وفقاً للاحتياجات من المشاريع التي يعده

بدوره تطرق عبدالكريم ناصر رئيس سكرتارية التغذية بوزارة التخطيط عن تدخلات المنظمة وعن اشكالية النازحين واصرارهم على النزوح من أجل الحصول على المساعدات الإنسانية، مشدداً على ضرورة طلب تقارير من المنظمات عن عملها في المديرية وتحديد المعايير التي تتناسب مع احتياجات المديرية وعدم ترك المنظمات تعمل خارج إطار الاحتياجات، وعلى المديريات وضع الخطط والاحتياجات التي تريد ويجب الإهتمام بالتخطيط وفقاً للحاجة، بالإضافة إلى تقييم الأثر من تلك المشاريع.

وتطرق  الأخ حيدرة صالح الشدادي مدير عام الفروع بوزارة التخطيط عن ضرورة الإطلاع عن نشاط المنظمات وقياس الأثر والنتيجة من المبالغ التي انفقتها المنظمات، وتسخير كل الإمكانيات للحصول على فائدة مستدامة من تلك المشاريع.

بدوره تناول  وضاح حماص مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة وفي كلمته  التدخلات والاختلالات الحاصلة من بعض المنظمات وكيفية التعامل معها وإلى ضرورة عدم التهاون مع اي اختلالات، وتطرق إلى كثير من المواضيع المتعلقة بموضوع الاجتماع.

وجرى خلال الاجتماع الذي استمر قرابة 3 ساعات نقاش وحوار متبادل من جميع الحاضرين حول أهمية التخطيط وكيفية تسخير الدعومات وفقاً للمشاريع المهمة ذات الاثر المستدام.

شارك في  الاجتماع الهام : 
عبدالكريم ناصر رئيس سكرتارية التغذية بوزارة التخطيط والأخ حيدرة صالح الشدادي مدير عام الفروع بوزارة التخطيط ونزار احمد مدير عام مشاريع الطاقة والصناعة، والأخ فيصل قاسم قائد مدير عام المتابعة والتقييم والتخطيط. 
والشيخ أحمد ناصر جرفوش وكيل محافظة أبين والمحامي مازن بالليل اليوسفي مدير عام خنفر والاخ وضاح حماص مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة والشيخ ناصر المنصري الأمين العام للمجلس المحلي خنفر والاخ زياد الشنبكي مدير مكتب مدير عام خنفر  والاخ عادل عبدالله شيخ مدير مالية خنفر والاخ عادل زيادة مدير إدارة التخطيط خنفر والأخ ذياب الباهزي مدير الشؤون الإجتماعية خنفر والاخ ياسر الحسني مدير مكتب الزراعة خنفر
وأميمة صالح احمد من مؤسسة استجابة وندى احمد ناصر منسق مؤسسة أضواء.