آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-08:26ص
أخبار المحافظات

شركة طيران اليمنية تُدشن رحلات(عدن - الريان - الغيظة)

الخميس - 20 يوليه 2023 - 08:32 م بتوقيت عدن

شركة طيران اليمنية تُدشن رحلات(عدن - الريان - الغيظة)

(عدن الغد)ناصر الزيدي- ماهر البرشاء:

برعاية معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حميد، ومحافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، دشنت شركة طيران الخطوط الجوية اليمنية ، صباح اليوم الخميس الموافق 20 /7 /2023م رحلات(عدن - الريان - الغيظة).

وخلال حفل التدشين الذي حضره وزير النقل عبدالسلام صالح حُميد ، ووزير الدفاع محسن الداعري، ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي وعددًا من المسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية، ألقى محافظ المهرة محمد علي ياسر كلمة رحب من خلالها بالحاضرين جميعًا كلٍ باسمه وصفته.. مؤكدًا أن تشغيل مطار الغيظة الدوي يمثل نقلة نوعية كبيرة لمحافظة المهرة والتي ستنعكس دون أدنى شك بشكلٍ إيجابيًا على حياة المواطن.

وأوضح المحافظ بن ياسر أن إعادة تشغيل طيران اليمنية رحلاتها من وإلى مطار الغيظة الدولي سيساهم كثيرًا في تخفيف معاناة المواطن ، ويعمل على تقريب المسافات الطويلة..مُبينًا أن مطار الغيظة عاد إلى العمل مجددًا بحلةً جديدةً بعد إعادة ترميمه وتأهيله، وكذا توسيعه من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وأشاد المحافظ بن ياسر بدعم المملكة العربية السعودية الشقيقة ممثلةً بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في جيمع المشاريع التي شهدتها المحافظة في الآونة الأخيرة ومن بينها عملية تأهيل وترميم المطار.

وخلال حفل التدشين أشاد وزير النقل بجهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في إعادة تأهيل وترميم مطار الغيظة الدولي، وغيرها من المشاريع الحيوية التي تلبي احتياجات المواطنين وتخفف من معاناتهم..مثمنًا هذا المنجز الاستراتيجي الهام الذي يمثل نافذة جديدة نحو جميع المحافظات.

بدروه محافظ حضرموت بن ماضي ألقى كلمة عبر فيها عن سعادته البالغة بهذه المناسبة..مُهنئًا أبناء محافظة المهرة وقيادتها بإعادة تشغيل مطار الغيظة الذي قال إنه ربط بين المهرة وحضرموت وعدن وقرب بينها المسافات.

وفي ذات السياق بارك رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي باسمه وأعضاء المجلس والحكومة لأبناء الشعب وخصوصًا أبناء في محافظة المهرة بمناسبة تدشين الرحلات الجوية عبر مطار الغيضة الدولي كرابع منفذ جوي في المحافظات المحررة بعد سنوات من المعاناة، ومشقة السفر التي صنعتها حرب المليشيات الحوثية.