آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-08:29م

أخبار عدن


إختتام دورتين تدريبيتين في إعداد التقارير الاحصائية والإسقاطات السكانية بعدن

الخميس - 20 يوليه 2023 - 05:15 م بتوقيت عدن

إختتام دورتين تدريبيتين في إعداد التقارير الاحصائية والإسقاطات السكانية بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

أختتمت اليوم في العاصمة عدن فعاليات دورتين تدريبيتين حول إعداد التقارير الإحصائية والإسقاطات السكانية التي نظمها على مدى 5 أيام الجهاز المركزي للإحصاء بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان .

وتلقى المشاركون في الدورتين البالغ عددهم 30 متدرباً ومتدربة من منتسبي الجهاز بالديوان العام والمحافظات المحررة، محاضرات حول مفاهيم التعريف بالتقرير الاحصائي وأهميته، وأهدافه، وأنواعه، والعناصر الواجب توفرها بالتقرير، وعلاقة التقارير الاحصائية بالبيانات، ومراحل اعداد التقارير الاحصائية، ومفهوم الاسقاطات الديموغرافيا، وأهميتها والمجالات التي تعتمد عليها والبيانات والاجراءات المطلوبة لعملها وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

وفي الختام، أشادت رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الدكتور صفاء معطي، بتفاعل المشاركين في الدورتين التي تأتي في اطار خطة الجهاز الهادفة إلى بناء قدرات منتسبي الجهاز في مختلف التخصصات والمجالات الاحصائية، مؤكدة أهمية الدورتين في تحسين أداء وتطوير العاملين في الجهاز للمساهمة في بناء على عملية احصائية مستندة من بيانات ومعلومات دقيقة.

ودعت المشاركين في الدورتين إلى عكس ما تلقوه من معارف ومفاهيم على صعيد الواقع العملي بما يسهم في الإرتقاء بأداء الجهاز، لافتة إلى أن البرنامج التدريبي الذي ينفذه الجهاز سيشمل العاملين في الإدارات والأقسام .