آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-09:42م

أخبار عدن


تدشين المركز الرئيسي للاحوال المدنية والسجل المدني بمديرية خور مكسر

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 07:33 م بتوقيت عدن

تدشين المركز الرئيسي للاحوال المدنية والسجل المدني بمديرية خور مكسر

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم


برعاية معالي وزير الداخلية اللواء ركن /ابراهيم علي حيدان تم صباح اليوم افتتاح المركز الرئيسي للاحوال المدنية والسجل المدني بمديرية خور مكسر.

بحضور وكيل محافظة عدن للشؤون المديريات عبد الحكيم الشعبي واشراف مباشر من قبل رئيس مصلحة الاحوال المدنية و السجل المدني اللواء /سند جميل و مدير عام مديرية خور مكسر عواس الزهري و مدير الاحوال المدنية و السجل المدني في المديرية العقيد /محمد قاسم الباخشي.

وخلال فعالية التدشين افاد رئيس مصلحة الاحوال المدنية و السجل المدني اللواء /سند جميل بموجب تعليمات وزير الداخليه اللواء ركن ابراهيم حيدان تم صباح اليوم تدشين المقر الرئيسي لسجل الاحوال الشخصية والسجل المدني مديرية خور مكسر وقال: سعداء بمشاركتنا لافتتاح المبنى الرئيسي وذلك تلبية لاحتياجات المواطن وتسهيل له في الحصول على البطاقة الالكترونية.
و اوضح بأن مشروع نظام البطاقة الجديدة بالشريحة الذكية، يعد من المشاريع الوطنية، وستعمل المصلحة على توفير كافة الإمكانات اللازمة لإنجاحه، وفتح مكاتب في جميع مديريات العاصمة عدن والمحافظات المحررة لتمكين المواطنين من الحصول على وثائق إثبات الهوية.
شاكرا بدوره الجهود المبذولة من قبل مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري في متابعة اعمال وتسليم مكاتب الاحوال المدنية، كدلك خلق البيئة المناسبة للعمل حسب الامكانيات المتاحة.

من جانبه اكد مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري سعداء بتدشين هدا المشروع الحيوي والدي سيخدم بدرجة اساسية المواطن في المديرية حيت سيسهل عمليه صرف البطائق الوطنية الحديثة بالرقم الوطني و الشريحة الذكية.
وتعتبر منطلق لكافة الخدمات و الوثائق الحكومية والمدنية و كحق مباشر للحصول على خدمة متميزة وفريدة من قبل مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني.
مضيفا ان نظام الاحوال المدنية قد وحد الاجراءات صرف البطاقة الذكيه و بين العمل الاداري والتحري و العمل التقني ذات النافذه الواحده.
كما امكن المواطن من بياناته و حصول على الرقم الوطني بحيث لا يستطيع اي موظف او جهه فتح ملفه الا بوضع بصمته الشخصية اثناء طلبه ، ودلك حفاظا على بياناته وعدم العبث بها وهذه الميزه الفريدة للمنظومة للبطاقة الذكية.
متمنيا لهم التوفيق والنجاح في تقديم كافه الخدمات للمواطنين.

من جانب اخر أشار مدير الاحوال المدنية و السجل المدني في مديرية خور مكسر العقيد محمد قاسم الباخشي بعد مرور 19عاما استعادة مديرية خور مكسر هويتها بتدشين العمل في مشروع النظام الآلي الجديد للبطاقة الشخصية الذكية، الدي يمثل تجربة فريدة تتوافق مع أهداف الحكومة في المجال التكنولوجي و الإلكتروني بما يسهم في تطوير الجانب المعلوماتية.
وعبر عن شكره وتقديره لكل الجهود التي بذلتها مصلحة الأحوال المدنية لربط مديرية خور مكسر بهذه المنظومة بالمركز الرئيسي.
مؤكدا أن السلطة المحلية في المديرية بقيادة الاستاذ/عواس الزهري تولي قطاع الاحوال المدنية والسجل المدني اهتمام كبير وعلى استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح هذا المشروع الذي سيخدم الوطن ويسهم بالنهوض به.
داعيا المواطنين إلى ضرورة الاطلاع على النظام الجديد وسرعة استخراج البطاقة الذكية التي يمكن استخدامها في عدة مجالات.

شهدت فعالية التدشين حضور وكيل مصلحه الاحوال المدنيه والسجل المدني لواء ركن /دكتور محمد عيدروس بهارون و نائب مدير الاحوال المدنية بالمديرية العقيد/ محمد حسين الصوفي مدير الشئون المالية الاداره العامه المقدم/ علي عبد الله و عدد من القيادات الأمنية والفنيين بمصلحة الأحوال المدنية والسلطة المحلية بالمديرية.