آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-01:44ص

أخبار المحافظات


مؤسسة ضوء تقيم ورشة التدشين والنوعية المجتمعية لمشروع تحسين وتطوير التغذية التكميلية المحلية بخنفر

الأربعاء - 19 يوليه 2023 - 08:12 م بتوقيت عدن

مؤسسة ضوء تقيم ورشة التدشين والنوعية المجتمعية لمشروع تحسين وتطوير التغذية التكميلية المحلية بخنفر

أبين(عدن الغد)خاص:

تقيم مؤسسة ضوء للتنمية LED بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان ومكتبى الصحة العامة والسكان بمحافظة وأبين وبدعم من منظمة اليونيسيف: UNICEF ورشة التدشين والنوعية المجتمعية لمشروع تحسين وتطوير التغذية التكميلية المحلية وتقديم خدمات وقائية صحية وتغذوية عالية الجودة بمديرية خنفر .

ويهدف المشروع  والذي سينفذ من قبل مؤسسة ضوء للتنمية وبرعاية مكتبي #وزارة_الصحة العامة والسكان إلى إحداث تأثير نوعي في تحسين الوضع التغذوي والصحي للفئات المستهدفة باعتبارها الأكثر تأثرا واحتياجا.

ويستهدف المشروع الأطفال دون سن 5 سنوات والأمهات الحوامل والمرضعات إضافة إلى الفتيات خارج المدرسة بعمر 10 إلى 19 سنة. وسيسهم المشروع في تحسين الأمن التغذوي والصحي على المدى البعيد للفئات الأكثر تاثرا بالوضع  الصحي والتغذوي المتردي

وبعد هذا المشروع مكمل لمشاريع اخرى يدعمها الاتحاد الاروبي  (PROACT II)عبر  منظمات  أخرى كمنظمة #الفاو #ومشروع_الغذاء_العالمي من اجل العمل على تطوير برامج لتعزيز القدرة على الصمود وتحسين الأمن الغذائي والتغذوي وتعزيز مرونة النظم الغذائية وتعزيز سبل عيش المجتمعات المستهدفة.

وأكد مدير مكتب الصحة العامة  والسكان في محافظة أبين الدكتور صالح الثرم على أهمية المشروع ,وحرص الجميع على التعاون وتكثيف الجهود  لضمان الوصول الى نتائج ملموسة في المجتمع. 
.
فيما أشارت مديرة برنامج المتطوعات في وزارة الصحة الأستاذة خلود محمد إلى حرص الوزارة على توجيه  المنظمات وتشجيعها على العمل في تدخلات نوعية ومناطق استهداف ذات احتياج شديد للتغذية والخدمات الصحية المتكاملة  من دور كبير في  إحداث تأثير نوعي في تحسين الوضع الصحي والتغذوي للأمهات والأطفال واهميه قصوى في تحسين النمو  ومستوى التحصيلي العلمي .

ومن جانبه أكد مدير مكتب الإعلام ياسر باعزب أن وجود القطاع المدني إلى جانب الأجهزة الحكومية يخفف من المعاناة في محافظة ابين، وتعد منظمات المجتمع المدني  شريكة فاعلة في بناء التنمية التي تهم المواطن والمحافظة.

حضر ذلك مدير مكتب الزراعة الدكتور حسين الهيثمي، ومدير عام المديرية خنفر مازن بليل وضابط اتصال المشروع في المؤسسة منصور علي منصور عمر  وعددا من الشخصيات الممثلة للجهات ذات العلاقة.