آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-04:29م

رياضة


راعي رياضة أبين يكرم الفائزات بختام مميز للبطولة الشطرنج الفردية للبنات بروضة اول مايو بالكود

الثلاثاء - 18 يوليه 2023 - 08:20 م بتوقيت عدن

راعي رياضة أبين يكرم الفائزات بختام مميز للبطولة الشطرنج الفردية للبنات بروضة اول مايو بالكود

ابين (عدن الغد) خاص

اختتمت صباح اليوم الثلاثاء 18/7/2023بقاعة روضة اول مايو بالكود بطولة الشطرنج الفردية للبنات والتي تقام بنظام السويسري من سبع جولات وبمشاركة 16 لاعبة تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ومكتب الشباب والرياضة بالمديرية وتنظيم اتحاد أبين للشطرنج وبدعم من جمعية الأبحاث النسوية التنموية.

وقد ألقى ك/علاءباحكر رئيس اتحاد أبين للشطرنج كلمه رحب فيها بحضور الجميع ختام بطولة الشطرنج الفردية للبنات بمركز الكود مقدما شكره وتقديره للأستاذة/جاليا الهمامي مديرة روضة اول مايو بالكود على استظافتها مركز تدريب الشطرنج.

كما شكر أيضا أ/ليلى فرتوت رئيسة جمعية الأبحاث النسوية على دعمها وتقديم جوائز البطوله داعيا في الوقت ذاته منظمات وجمعيات المجتمع في الكود أن تحذو حذو جمعية الأبحاث النسوية بدعم أنشطة الناشئين  وتكريس جزء من أنشطتها في تأهيل وتدريب المواهب والعمل على تنمية مهاراتهم وقدراتهم .

كما ألقى ك/احمدصالح الراعي مديرعام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظه كلمه أثنى فيهاعلى الجهود الجبارة التي يبذلها إتحاد أبين للشطرنج في تفعيل وتنشيط لعبة الشطرنج ونشرها على نطاق واسع وذلك بفتح عددمن مراكز تدريب شطرنج تهتم بالمواهب من البنين والبنات وإكسابهم مهارات وتعلم مبادئ وأساسيات لعبة الشطرنج. خاصة وان اللعبة صارت رقما صعبا وتحقق العديد من الإنجازات والبطولات على مستوى الجمهورية

فيما ألقى أ/دياب الباهزي مدير الشؤون والاجتماعية والعمل م/خنفر كلمه أكد فيها على ضرورة أن تقوم الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بدورها الفعال في الاهتمام ورعاية ودعم فئة الناشئين من البنين والبنات لأنهم عماد المستقبل ويجب تنمية مهاراتهم وقدراتهم من خلال فتح مراكز تدريب متخصصه.مثمنآ ماتقوم به جمعية الأبحاث النسوية من انشطه وفعاليات تخدم فئة الناڜئين .

هذا وقد أسفرت الجولات الاخيره عن تنافس شديد بين اللاعبات للظفر ونيل المراكز الأولى بالبطولة.فقد تمكنت اللاعبة/ ريم زكريا حداد من إحراز المركز الاول برصيد 6نقاط.تليها ثانيا اللاعبة/اميره محمد نجيب برصيد5 نقاط ونص.فيماحلت ثالثآ اللاعبة/فاطمة احمدالخظر .ورابعآ اللاعبة/فاطمة نائف عيسى،وخامسآ اللاعبة/فاطمة شفيع العاقل ولكل منهن 5 نقاط بكسر التعادل .وقد تم تكريمهن بميداليات وشهائد تقديرية ومبالغ رمزية

أدار البطولة تحكيما
علي ابراهيم /امين عام الاتحاد
اماني ناصر وهيفاءمحمد مسؤولات القطاع النسائي 
واللاعبةالدولية/ نعمه رييح

حضر حفل التكريم
ك/رفعت بقبق مدير مكتب الشباب والرياضة م/خنفر
أ/ محمد البريكي مدير النقل م/خنفر
أ/جاليا الهمامي مديرة روضة اول مايو بالكود