آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-02:30م

أخبار المحافظات


مدير عام صبر الموادم يبحث مع قيادة الجامعة الحديثة امكانية استيعاب المتفوقين من خريجي المديرية ضمن منحها المجانية

الثلاثاء - 18 يوليه 2023 - 07:06 م بتوقيت عدن

مدير عام صبر الموادم يبحث مع قيادة الجامعة الحديثة امكانية استيعاب المتفوقين من خريجي المديرية ضمن منحها المجانية

تعز (عدن الغد) محمد العامري

بحث مدير عام مديرية صبر الموادم  - رئيس المجلس المحلي - الأستاذ محمد عبد الرحمن الكدهي ، مع رئيس الجامعة الحديثة للعلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور جمال الرامسي ، امكانية تعاون الجامعة مع المجلس المحلي لإستيعاب عدد من المتفوقين من خريجي الثانوية العامة ، وذلك خلال زيارة للجامعة اليوم الثلاثاء.

وخلال الزيارة ، طاف مدير عام المديرية مع رئيس الجامعة بكليات وأقسام وتخصصات الجامعة ، معبرًا عن اعجابه بمواكبتها للحداثة والتعليم النوعي المميز في بداية تأسيسها.

وناقش الجانبان امكانية تعاون السلطة المحلية مع الجامعة في تنفيذ انشطتها في مديرية صبر الموادم لا سيما المتعلقة بالأنشطة التعليمية والإرشادية في المدارس المختلفة.

وأشار الكدهي إلى أهمية أن تكون هناك شراكة بين الجامعات والسلطات المحلية وضرورة أن يكون للجامعات الأهلية دور في التنمية الوطنية من خلال استيعابها العديد من خريجي الثانوية العامة المتفوقين ضمن منحها الدراسية ، لا سيما مع قلة استيعاب الجامعات الحكومية سنوياً  للمتقدمين لديها.

وقال الكدهي :إن مديرية صبر الموادم تخٌرج كل عام الآف الطلاب من الثانوية العامة اغلبهم يتوقفون عن مواصلة دارستهم الجامعية بسبب محدودية استيعاب الجامعات الحكومية للمتقدمين وظروف الأسر الإقتصادية الصعبة تمنعهم من الإلتحاق في الجامعات الأهلية .
 

بدوره ،أكد رئيس الجامعة حرص قيادة الجامعة عن احداث تطور في جانب التعليم الجامعي وتقديم نموذج في تخريج كادر تعليمي قادر على المنافسة يساهم بشكل إيجابي في بناء الوطن .مؤكدا ايلاء الجامعة متفوقين صبر الموادم أولوية في منح الجامعة الجامعة مستقبلاً.