آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


شبوة : تكريم الرواد الاوائل من معلمي ومعلمات جيل السبعينيات والثمانينيات في بيحان .

الإثنين - 03 يوليه 2023 - 10:04 م بتوقيت عدن

شبوة : تكريم الرواد الاوائل من معلمي ومعلمات جيل السبعينيات والثمانينيات في بيحان .

بيحان((عدن الغد)) خاص

 حفلاً نادراً و فريداً يجسد ابلغ معاني الوفاء ، حيث تم اليوم في مدينة العليا بمديرية بيحان محافظة شبوة تكريم مائة معلم ومعلمة من الرعيل الاول في مجال التربية والتعليم خلال عقدي السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، وذلك بمبادرة من منتدى زملاء الدراسة من جيل تلك الفترة الدارسين في مدرسة ثلاثين نوفمبر بالمديرية  .
وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة الشيخ / محمد احمد الفاطمي ومدير مديرية بيحان أ. محمد احمد شيخ وأ. علي علوي الصالحي مدير التربية بالمديرية وعدد من المسئولين والتربويين والمشائخ والاعيان ورجال المال والاعمال في بيحان ، هنأ الوكيل المساعد للمحافظة محمد الفاطمي ، ومدير بيحان محمد احمد شيخ ، هذه الكوكبة الكبيرة من رواد التعليم بالمدرسة والمديرية، نقلا لهم  بالمناسبة تحياتي وتهاني محافظ المحافظة الشيخ عوض ابن الوزير ، ونوها بدور المدرسة  في صناعة الاجيال من حملة التعليم في مختلف المجالات ، واكدا بانها تمثل حجر الاساس للتعليم العام بالمديرية ، مشيدين بمبادرة المنتدى ، ولفتا بوقعها المعنوي في نفوس مربيي الاجيال فيها .
و القيت كلمتان عن المكرمين عبرا فيهما احمد قحطان وحسين الحداد عن سعادة هذه الكوكبة الكبيرة من معلمي ومعلمات المدرسة بهذا التكريم ، ونوها باثره المعنوي البالغ في نفوسهم ، شاكرين لفتة الوفاء والعرفان لهم من طلابهم النجباء بعد رحلة اكثر من اربعين عام من العمر .
وكان امين عام منتدى زملاء الدراسة  الدكتور صالح الزاهري قد القى كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين ، معربا عن دواعي سروره وزملائه من اعضاء المنتدى بتكريم معلميهم الافاضل ، مؤكدا على دورهم في غرس محبة العلم والتعليم في نفوسهم وتحفيزهم على استكمال كافة مراحله بنجاح

هذا وقد شهد الحفل مراسم تسليم كتاب بعنوان(  الى الايادي البيضاء)  للمؤلف المستشار محمد المحضار   والذي تحدث في محتواه عن دور  المحكم الدولي المستشار د. صالح محمد الزاهري المصعبي في مجال العمل الخيري والمجتمعي خلال مسيرة حياته المطرزة بالاعمال الخيرية النافعة والتي لازالت حتى اليوم .

تقرير / زبين عطية :