آخر تحديث :الإثنين-30 سبتمبر 2024-09:38م
أخبار المحافظات

تعز تختتم فعاليات مراكزها الصيفية لـ 2023م

الإثنين - 26 يونيو 2023 - 07:47 م بتوقيت عدن

تعز تختتم فعاليات مراكزها الصيفية لـ 2023م

تعز (عدن الغد) مختار الصبري

شهدت محافظة تعز ، اليوم الاحد ، إختتام فعاليات المراكز الصيفية للأندية الرياضية للعام 2023م ،الذي يقيمه مكتب الشباب والرياضية وبالشراكة مع مكتب التربية والتعليم ومكتب الثقافة وبرعاية وزير الشباب والرياضية نائف البكري ومحافظ تعز نبيل شمسان .

وتحت شعار «إبداع - تميز - ولاء وطني» وبمشاركة اكثر من (10)آلاف من النشء والشباب بالمحافظة،تحدث وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي عن اهمية تلك المراكز في تأهيل وصقل جيل النشء والشباب مهارياً وثقافياً .

وأكد المخلافي أن المراكز الصيفية لهذا العام احدثت وصناعة تحولاً جوهرياً وحراكاً رياضياً تنموياً على مختلف الصعد فكرياً وتعليمياً وفنياً ،  في تعزيز الولاء الوطني والتحصين من الافكار الحوثية وحماية المكتسبات الوطنية .

وتطرق المخلافي لمايقوم به مكتب الشباب من انجازات وتحولات في صناعة وتأهيل جيل اكثر نضوجاً لمقاومة مليشيا الحوثي وأفكارها الطائفية رغم ما تعيشه تعز من حصار جائر لأكثر من 9 سنوات وحرب ممنهجة من قبل المليشيا الحوثية

من جانبه شدد مدير مكتب الشباب والرياضة بتعز ايمن المخلافي ،على أهمية إقامة مثل هذا البرنامج لما له من أدوار رئيسية في اكتشاف المواهب وتشجيع ثقافة الإبداع لدى الشباب، وإسهام ذلك في المجتمع ، مؤسساً لنواة جيل قادر على مواجهة السموم الطائفية التي تبثها جماعة الحوثي الارهابية المدعومة من إيران.

وأضاف ؛ تضمن البرنامج الصيفي لهذا العام العديد من البرامج العلمية والأنشطة الرياضية والتعليمية والثقافية بالاضافة لإقامة محاضرات قيمة وتوعوية .

وأشار الى ان البرنامج الصيفي أستهداف 10 ألاف من النشء والشباب من مختلف المناطق في المدينة والريف والساحل في ( 15 ) مركزاً في (11) مديرية لـ "تعزيز الثقافة الوطنية والحفاظ على المكتسبات الوطنية في نفوس النشء والشباب .