آخر تحديث :الإثنين-30 سبتمبر 2024-11:38م
أخبار المحافظات

مكتب الصحة بأبين يعقد اجتماعاً موسعاً لتنفيذ النشاط الإيصالي المرحلة الثالثة للعام 2024

الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 09:36 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة بأبين يعقد اجتماعاً موسعاً لتنفيذ النشاط الإيصالي المرحلة الثالثة للعام 2024

أبين(عدن الغد)خاص:

عقد مدير عام مكتب الصحة في محافظة أبين، الدكتور صالح قاسم الثرم، إجتماعا موسعاً بمدير الرعاية الصحية الأولية، الأخ علي منصور، ومدير برنامج التحصين في المحافظة، الاخ حسن فضل حسن، ومدراء مكاتب الصحة وبرامج التحصين والتثقيف الصحي بالمديريات لمناقشة الترتيبات الضرورية لتنفيذ النشاط الإيصالي المرحلة الثالثة للعام ٢٠٢٤م.

وشدد الدكتور الثرم على ضرورة نجاح النشاط الإيصالي لوصول خدمات الرعاية الصحية الأولية والتحصين وتوعية المواطنين وزيادة الوعي بالقضايا الصحية المهمة وبرامج التحصين المتاحة في جميع مديريات المحافظة وذلك من خلال إعداد خطة سير لكل الفرق الصحية ومتابعة المتخلفين والتركيز على مناطق الضعف في نسبة التغطية ومناطق النازحين والمهمشين بدءاً من يوم الثلاثاء القادم.

وطالب السلطات المحلية بالمديريات إلى التعاون وتسهيل مهام الفرق الصحية كما دعا المواطنين إلى التجاوب مع الفرق الصحية الخاصة بالنشاط الايصالي لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والتحصين بتسهيل ونجاح برامج التحصين والعناية الصحية الوقائية.

وقدم شكره وتقديره لوزير الصحة ا.د. قاسم بحيبح ومحافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين لمساندتهم جهود مكتب الصحة بالمحافظة والمديريات لتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية ورفع مستوى الوعي لتقديم أفضل الخدمات الطبية والوقاية من انتشار الأمراض المعدية بين أوساط المجتمعات.


*من محمد ناصر مبارك