آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


إدارة مكافحة المخدرات بأبين تنفذ نزول ميداني إلى السجن المركزي ضمن برنامج فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

السبت - 24 يونيو 2023 - 08:42 م بتوقيت عدن

إدارة مكافحة المخدرات بأبين تنفذ نزول ميداني إلى السجن المركزي ضمن برنامج فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

أبين(عدن الغد)خاص:

بتوجيه من مدير إدارة مكافحة المخدرات بأمن محافظة أبين المقدم أحمد ناصر العسيري نفذت إدارة مكافحة المخدرات بالتعاون مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة .. نزول ميداني إلى السجن المركزي بزنحبار ضمن برنامج فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات لتنفيذ حملة ﺗﻮﻋﻴة بإقامة عدد من المحاضرات التوعوية لمدمني المخدرات بالسجن، وكذلك حملة توعية لموظفي ﺍﻟﺴﺠﻥ ﺑﺪﻭﺭﻫﻢ ﺍﳋﺎﺹ ﰲ ﺗﻌﺰﻳﺰ مجال بث الوعي لأخطار المخدرات للمدمنين من السجناء. وتم توزيع البروشورات والملصقات التوعوية عليهم حول مخاطر المخدرات. وذلك ضمن برامج إدارة مكافحة المخدرات لمحاربة المخدرات وتحت شعار "معا لنحمي مجتمعنا من المخدرات"

وخلال لقائه بقائد سرية الحماية بالسجن المركزي
مساعد أول مالك الضالعي أكد نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات بأمن محافظة أبين النقيب علاء فروة أن الحملة هدفت إلى رفع مستوى الوعي لدى السجناء ضحايا الإدمان بالمخدرات والحشيش من آثار هذه الآفات وأخطارها على المجتمع التي اجتاحت محافظة أبين واستهدفت الشباب،

وأكد نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات إن إدارة مكافحة المخدرات وضعت تحت مظلتها أبرز أهدافها ورسمت خطاها للقيام بشؤون التوعية الوقائية لفئة الشباب، والمكافحة على المستوى المحلي، والعمل في مجال مساعدة مدمني المخدرات بنشر ورفع مستوى الوعي الديني والصحي والثقافي لديهم للتخلص من هذه الآفة لخلق مجتمع آمن خال من المخدرات.

وقال أن إدارة مكافحة المخدرات حرصت على إشراك كل من تقع عليه مسؤولية أمن وسلامة المجتمع في الحد من ظاهرة انتشار المخدرات من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية بإعداد وتنفيذ خطط التوعية بمساندة وسائل الإعلام المختلفة للتعريف بأضرار المخدرات. لافتاً أن إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة تحت قيادة مدير عام أمن أبين العميد أبو مشعل الكازمي ستستمر في حملاتها وبرامجها التوعوية لحماية الشباب من الوقوع في شرك المخدرات. وستحبط كافة المخططات والمؤامرات التي تسعى لبث السموم والآفات من مخدرات وحشيش وشبو وغيرها لتدمير شباب المجتمع وعماد المستقبل

بعد ذلك قام فريق قانوني ومجتمعي وتوعوي بقيادة مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل د. فيدل منذوق في ساحة السجن المركزي بإلقاء محاضرات توعوية حول مراحل تعاطي المخدرات من تجربة وانتظام في تعاطيها والمحطات التي يمر به المدمن وكيفية التخلص من التعاطي بالشكل الصحيح والعودة للحياة الطبيعية بعيداً المخدرات.

وتطرقت المحاضرات إلى مشكلة تعاطي المخدرات وخطرها على الأمن الإجتماعي وكيف يكون المتعاطي سببا في نشر دائها إلى الآخرين وكيف تخلق من المدمن شخصية عدوانية إجرامية في المجتمع بسبب ضعف وازعه الديني..

وتحدثت المحاضرات عن أضرار المخدرات وآثارها الصحية والنفسية وأسباب الادمان وطرق العلاج منها. وأهمية تعاون المدمن مع الأجهزة الأمنية للقبض على مروجي المخدرات والحشيش للحد من انتشار هذه الظاهرة ..

بالإضافة إلى ذلك تم تعريف المدمن بالجرائم التي تسببها آفة المخدرات والعقوبات القانونية والآثار السلبية التي تنعكس على المرأة والطفل من قبل المدمنين

من جانبه أشاد مساعد أول مالك الضالعي قائد سرية حماية السجن المركزي بزنجبار بالخطوة الإنسانية التي تقوم بها إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة في محاربة المخدرات ونشر الوعي لدى السجناء بأضرار هذه السموم الخطيرة وما يترتب عليها من مخاطر وخيمة على المتعاطي. والتي لا تقتصر فقط على حرمانه من الحرية بل على صحته البدنية والنفسية.

رافقهم من فريق التوعية الملازم ثاني حبيب قيوسه رئيس قسم الوقاية من المخدرات في إدارة مكافحة المخدرات بأمن أبين والملازم ثاني مكسيم رزق والاخصائية النفسيه الاستاذة مريم عبدون


*من ناصر أحمد