آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


وزير الأوقاف يترأس اجتماعاً للجنة العليا للإشراف على أعمال الحج

الجمعة - 23 يونيو 2023 - 05:15 م بتوقيت عدن

وزير الأوقاف يترأس اجتماعاً للجنة العليا للإشراف على أعمال الحج

مكة المكرمة((عدن الغد))خاص.

ترأس معالي وزير الأوقاف والإرشاد، رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن، الشيخ/ محمد بن عيضة شبيبة، في مقر مكتب شؤون حجاج اليمن، بمكة المكرمة، اليوم، اجتماعاً للجنة العليا للإشراف على أعمال موسم حج 1444هجرية، لمناقشة الترتيبات والاستعدادات المتصلة بالمرحلة الثانية لأعمال الحج في مشعري منى وعرفات.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة، نائب رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن، الدكتور/ مختار الرباش، وأعضاء اللجنة، استمع معالي الوزير إلى الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة عبر لجانها المتعددة، لخدمة ضيوف الرحمن في المرحلة الثانية، بعد أن تكللت المرحلة الأولى من أعمال الحج بنجاح تام.

وتطرق الاجتماع إلى استعدادات الوزارة لتصعيد الحجاج الى منى، ومطابقة مواصفات الباصات ذات الموديلات الحديثة لنقل الحجاج بين المشاعر، وتوزيع حصص المخيمات التي تتميز بسعتها الكبيرة والمكيفة وقربها من الجمرات في منى وجبل عرفات في عرفات، بين الوكالات.

وشدد الوزير على أهمية أن يحظى الحاج بكافة خدماته التي دفع قيمتها، وأن تتوفر كل سبل الراحة له، حتى يؤدي مناسكه بيسر وسهوله، واستنفار كافة الطاقات والجهود لتقديم أفضل الخدمات للحجاج، وأن يكون هذا الموسم نموذجياً.