آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-11:17م

رياضة


فنية صيفي أندية تعز تزور مركز الأهلي

الثلاثاء - 20 يونيو 2023 - 05:57 م بتوقيت عدن

فنية صيفي أندية تعز تزور مركز الأهلي

تعز(عدن الغد)خاص:

مثلت زيارة اللجنة الفنية للمراكز الصيفية للنادي الأهلي الصورة الأبرز في أحداث اليوم الثلاثاء ، حضور يندرج في اطار البرنامج الصيفي لأندية تعز الذي يقام برعاية كريمة من وزارة الشباب والرياضة وقيادة السلطة المحلية واشراف فرع الوزارة في المحافظة .

اللجنة التي تقدمها الأخ نبيل الحكيمي رئيس اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين في تعز ابدت ارتياحها للمستوى الذي قدمه المشاركون خلال فعاليات النشاط وواضعة الثقة في قيادة المركز ايصالها لصوت كل موهبة ومبدع وجد المساحة المناسبة للتعبير عن نفسه .

الحكيمي نقل للمبرزين والنجوم كل تفاصيل المسابقات وشروطها وقدم للجميع النصح ليكونوا خير سفراء لانفسهم ولأنديتهم ، كما استمع الوفد الزائر إلى الاصوات الحاضرة في الشعر والانشاد واقتربوا من المميزين في الخط والرسم وشاهدوا ابداعاتهم التي تعكس جمال ارواحهم .

من جانبه عبر الأخ احمد جبارة عضو اللجنة الفنية عن اعجابه بما شاهده من شباب متحمس وناضج يعي ما عليه ويعطي بسخاء كل حسب مجاله المحبب إليه ، مؤكدا سعادته برؤية الغزارة في المبدعين الذين يعتبرون انعكاسا حقيقيا للحالة الصحية والثرية من الطموح الذي يغمر النشء والشباب من ابناء تعز .

مخططات وتراجع

وفي ذات السياق القى الأخ مطر الفتيح محاضرة قيمة عن المخططات المدروسة والحثيثة لاسقاط ثروة الشعوب المتمثلة بابناءها ومحاولة اختراقهم واحراقهم بشتي الطرق والوسائل ، واضعا في الصورة التراجع المخيف في تأدية رسالة التوعية والنصح المفترض ايصالهما من قبل المساجد والمدارس عبر القائمين عليها من علماء ورجال دين ، خطباء ، إدارات ومعلمين كمهمة رئيسة مناطة بهم تراجعت بشكل غريب في السنوات الأخيرة .

ونبه الفتيح إلى خبث الغرب و اجتهاده في العبث بعقول الصغار خاصة في البلدان العربية والاسلامية وجعل مستقبلهم اكثر خواءً ، غرابة وبلا معنى مسروقة منهم احلامهم وطموحاتهم مأسرون تحت مظلة الحروب المفتعلة ، الفقر ، الثقافات الدخيلة ، المخدرات باشكالها ومسمياتها ، التنصير ، واخيرا وليس اخرا المثلية في اقبح صورها ونهم المسيرون لاجندتها في ارجاء المعمورة وخططهم التوسعية وافكارهم المسمومة بهذا الخصوص .

مواجهة الرعب

ودعا مطر الفتيح الجميع إلى ضرورة التسلح بالدين والعلم ونبذ أي قبيح ودخيل على الاسلام والمجتمع والسعي ان يكون لكل واحد منهم هدف نبيل يقاتل من أجله ويعود بالنفع على دينه ودنياه ووطنه .. مؤمنا ان اليمن تمتلك جيلا واعيا عارفا بالاخطار المحدقة به من كل جهة رغم المثابرة من قبل اعوان الشيطان جرهم إلى مربعهم الاكثر قتامة ورعبا .. مختتما بالتأكيد ان زمن الفتن ما يزال مستمرا وبحاجة لمواجهته بالصبر والمعرفة ومشددا في ذات الوقت على حديث خير الخلق  - صلى الله عليه وسلم - عندما قال :" يأتي زمانٌ على أمتي القابض على دينه كالقابض على جمرة من النار " فالدين هو الملجأ من كل خبيث وفتنة.

القاضي يقهر الغنمة

في كرة القدم وكما انتظره الجميع كان نهائي بطولة البراعم دون 14 عام على الموعد تماما ، فالمواجهة المرتقبة بين فريقا عبدالعزيز القاضي واحمد الغنمة كانت وفية بوعودها وشهدت ندية واثارة حتى دقائقها الأخيرة بين طرفي اللقاء.

القاضي كان لاعبوه اكثر جدية وحسما فتقدم لهم عبدالله ناصر بهدفين في الشوط الأول قبل ان يعزز زميله مازن نضال النتيجة باحرازه الهدف الثالث ، وانتفض بعدها لاعبو احمد الغنمة وسجل لهم مهند منصور ثنائية - توجته هدافا للمسابقة بسبعة اهداف - لم تكن كافية لتعديل الكفة وتخطي القاضي الفائز بالمباراة والمسابقة.

الحركة الكشفية

كشفيا .. شرح القائد الكشفي عبدالرحمن جياش للكشافة الصغار الهدف العام من الحركة الكشفية الذي يتخلص في مجمله بالمساهمة في تنمية الشباب للوصول إلى الاستفادة التامة من قدراتهم البدنية والاجتماعية لبنائهم روحياً وجعلهم أفرادا مسئولين وأعضاء نافعين لمجتمعهم ، وقبل ذلك لأنفسهم وهو ما  تسعى الحركة من أجل تحقيقه .. كما حدثهم عن سر تسمية الحركة واهدافها التربوية والسلام الكشفي .

اجتماع مع الابطال

وكان مدير المركز الكابتن محمد عوض والطاقم المعاون قد عقدوا اجتماعا مع ابطال الانشطة في صيفي الأهلي ، واستمع الجميع إلى شرح مفصل عن بقية الانشطة وتفاصيل المواعيد المتبقية قبل حفل الختام الداخلي والخارجي .

البرنامج الأحمر

برنامج اليوم استهلته الشياطين الحمر بالنشيد الوطني وتحية الراية الغالية على قلوب اليمنيين تبعه حملة نظافة شاملة قبل تناول وجبة الافطار الجماعية ، تلا ذلك توزيع الادوار و انطلاقة الانشطة الفعلية التي كان من ضمنها ممارسة الشطرنج وكرة الطاولة للهواة .