آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار عدن


تحضيرات لعقد المؤتمر الأول للابتعاث

الثلاثاء - 20 يونيو 2023 - 05:52 م بتوقيت عدن

تحضيرات لعقد المؤتمر الأول للابتعاث

عدن(عدن الغد)خاص:

عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الابتعاث الأول، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الأول برئاسة وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعلم الفني والتدريب المهني لقطاع البعثات د. مازن مهدي الجفري، بديوان عام الوزارة في العاصمة عدن.

وفي مداخلة عبر الاتصال المرئي أكد معالي أ. د خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعلم الفني والتدريب المهني اهمية انعقاد هذا المؤتمر كونه سيرسم السياسات المطلوبة لعملية الابتعاث في المستقبل.

كما حث الوزير الوصابي جميع أعضاء اللجنة التحضيرية على العمل بروح الفريق الواحد وبذل أقصى الجهود لإنجاح المؤتمر بالصورة المرجوة.

وأكد الجفري أن الابتعاث هو الاستثمار في العقول، مشيرًا إلى أن فكرة المؤتمر انطلقت من التأكيد المستمر لدولة رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك على الاهتمام بالانسان اليمني كثروة حقيقية يجب الاستثمار فيها، لذا فإن برامج الابتعاث تعتبر أفضل واعظم استثمار لهذا الوطن.

مضيفًا أن الحاجة إلى ابتعاث الطلاب للخارج تهدف إلى العمل على تهيئة جيل جديد قادر على مواكبة حاجة السوق من الناحية الاقتصادية وبناء شخصية الفرد وصقل موهبته وجعلها أكثر فاعلية.

وفي الإجتماع قدم أ. د. هادي الصبان نائب رئيس جامعة حضرموت للدراسات العليا والبحث العلمي، وأ. د عبدالله الذيفاني المستشار الثقافي بسفارة بلادنا في ماليزيا، والمهندس طارق بلخشر المدير العام التنفيذي لمؤسسة حضرموت تنمية بشرية، العديد من الأفكار والمقترحات لتنظيم المؤتمر والتي سيتم العمل عليها من قبل اللجان المعنية.

حضر الاجتماع مستشار الوزير أ. علي سالم الأنقاء، ومستشار الوزير للشؤون التعليمية أ. محمد عبدالواسع، و د. عبدالله قاسم مدير عام العلاقات الثقافية، و د. عبدالرقيب جبران مدير عام البعثات، و أ. مصطفى الشعبي مدير عام الشؤون القانونية، ود. خالد شعفل مدير عام مؤسسات التعليم العالي الأهلية، وأ. زايد بن شهاب مدير عام العلاقات العامة والإعلام، و م. باسم باكدادة القائم بأعمال مدير عام النظم والمعلومات وأ. مروان سعيد.