آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار المحافظات


المدير باعباد يلتقي المتخصصين في تنفيذ مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة في اليمن لمركز الملك سلمان

الإثنين - 19 يونيو 2023 - 12:09 م بتوقيت عدن

المدير باعباد يلتقي المتخصصين في تنفيذ مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة في اليمن لمركز الملك سلمان

المكلا(عدن الغد)خاص:

أكد الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أن من أولويات قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة معرفة وتشخيص الاحتياج التي تلبي طموحات المجتمع في العملية التربوية والتعليمية على مستوى مديريات المحافظة .

جاء ذلك  خلال لقائه بحضور الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل مديرة المشروع الاخت  إيمان محمد الزبيري  المشرفة على تنفيذ مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة في اليمن المقدم من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وينفيذ بالشراكة مع منظمة ( إيسيسكو  ) واتئلاف الخير للإغاثة والأعمال الإنسانية وتحت إشراف وزارة التربية والتعليم .

 وفي اللقاء أشار المدير باعباد  إلى أن واقع دراسة الاحتياج لمنظومة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة يأتي ضمن  الخطة الاستراتيجية التي تعد من قبل خبراء استشاريين لمكتب المحافظة .

لافتاً إلى أننا نعمل على خلق شراكات متعددة مع الجهات الداعمة والمانحة لقطاع التعليم ونركز في وضع برامج تهتم بالكادر التدريسي لتحسين وضعه المعيشي إضافة إلى المخرج التعليمي الذي يحمل مهارات ومعارف وقيم .

مبدياً  حرص قيادة المكتب على عملية التسهيل والتنسيق بما يسهم في تحقيق نجاح هذا المشروع .

بدورها استعرضت مديرة المشروع الأستاذة إيمان الزبيري مراحل تنفيذ المشروع الذي يستهدف الفتيات المتسربات من التعليم في المناطق النائية من خلال توفير البيئة الملائمة بالتحاقهن بمقاعد الدرس وينفيذ في ثلاث مديريات هي حجر ويبعث وأرياف المكلا .

حضر اللقاء الأستاذ أنور فرج عبدالدائم رئيس شعبة التعليم والمهندس عمر عصبان رئيس شعبة المشاريع والمهندس محمد سند بايعشوت مدير دائرة المشاريع بالمكتب .ومن جانب المشروع صفاء حمدي عبدالرحمن منسقة المشروع وزينب عبدالله العطاس متخصصة التدريب بالمشروع .