آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار وتقارير


نائب محافظ لحج يناقش مع منظمة لايف للتنمية التدخلات في مجال الإغاثة بالمحافظة

الأحد - 18 يونيو 2023 - 05:23 م بتوقيت عدن

نائب محافظ لحج يناقش مع منظمة لايف للتنمية التدخلات في مجال الإغاثة بالمحافظة

لحج(عدن الغد)خاص:

ناقش نائب محافظ محافظة لحج أمين عام المجلس المحلي الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي مع عدد من منظمة لايف للتنمية يتقدمهم الاستاذ مبروك شبيل اليوم في ديوان المحافظة بحوطة لحج كافة الاحتياجات للأسر المعدمة وتدخلات المنظمة في اطار محافظة لحج بالتنسيق مع السلطة المحلية بحضور الاستاذ عمر الصماتي وكيل محافظ محافظة لحج لشؤون المنظمات المحلية والدولية مدير الوحدة التنفيذية.

وفي بداية اللقاء صرح الاستاذ مبروك شبيل رئيس الفريق الزائر بان المنظمة اعتمدت 1000 حالة اغاثة للأسر الفقيرة لمديريات الحوطة وتبن وحالمين، وأكد بانهم سيقدمون الكثير من المعونات والاغاثات مستقبلا نتيجة الحاجة الملحة والظروف المعيشية الصعبة التي يعانوها اغلب سكان محافظة لحج ..

واثناء النقاش تطرق الصلاحي الى حالة الأسر المعيشية في المحافظة والتي وصلت الى حالة من الفقر المدقع ناتج عن الحرب وانهيار العملة المحلية امام العملات الأجنبية والذي ادى الى غلاء المعيشة وانتشار البطالة بشكل كبير بين اوساط المجتمع الجنوبي.

واضاف بأن عيد الاضحى المبارك سيحل على هذه الأسر قريبا ولم تجد حق الضحية او ما تفرح به اطفالها بشراء لهم هدايا العيد كما جرت العادة او تشتري لهم ملابس جديدة او يتفسحون ايام العيد في المنتزهات والاماكن العامة ..

وطالب الصلاحي كافة المنظمات الى التدخل في اغاثة الاأسر الفقيرة في كافة مديريات المحافظة بما فيها التدخل في آبار مياه الشرب .


*من صالح الجرداني