آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-12:57ص

أخبار المحافظات


الماجستير بامتياز للباحثة ابتسام سالم ناصر عوض من جامعة أبين

الخميس - 15 يونيو 2023 - 10:35 م بتوقيت عدن

الماجستير بامتياز للباحثة ابتسام سالم ناصر عوض من جامعة أبين

(عدن الغد)خاص:

جرى اليوم بحمد الله وتوفيقه في رحاب كلية التربية زنجبار جامعة أبين مناقشة رسالة الماجستير للباحثة ابتسام سالم ناصر عوض الموسومة بـ أثر استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط في تنمية مهارات اللغة العربية لدى طالبات الصف الثامن الأساسي في محافظة أبين.

حيث تكونت لجنة النقاش والحكم من : أستاذ مشارك د. أمين قاسم عبدالله محمد رئيسا ومناقشا خارجيا جامعة عدن ، أستاذ مشارك د. غسان ناصر محمد علي عضوا ومشرفا علميا جامعة أبين أستاذ مشارك د.خديجة سعد السباعي عضوا ومناقشا داخليا جامعة أبين .

حيث بدأ رئيس اللجنة د.أمين قاسم عبدالله مرحبا بالحاضرين كل باسمه وصفته، وترك للمشرف العلمي د.غسان ناصر تقديم نبذة عن حياة الباحثة،فرحب د.غسان بضيف جامعة أبين الكبير د.أمين قاسم رئيس اللجنة وكذلك بعضو اللجنة والمناقش الداخلي د.خديجة السباعي وكذلك بالحاضرين جميعا، وقدم السيرة الذاتية للباحثة، ثم قدمت الباحثة الشكر والتقدير لكل من ساعدها في إنجاز دراستها وكذلك ملخصا لدراستها حيث كانت موفقة في ذلك.

ثم بدأت المناقشة العلمية، حيث ترك رئيس اللجنة د.أمين قاسم الفرصة أولا للدكتورة خديجة السباعي التي أشادت بالدراسة وبجهد الباحثة ثم أعطت بعض الملاحظات القيمة وأثرت الدراسة بهكذا ملاحظات علمية رصينة وكانت الباحثة تدونها أول بأول.

ثم قام رئيس اللجنة د.أمين قاسم بشكر الباحثة على الجهد الكبير الذي بذلته تحت إشراف مشرفها العلمي حتى خرجت هذه الدراسة بهذا الشكل، ولكن هناك بعض القصور والهفوات دائما ما يقع فيها الباحث سنحاول قدر الامكان تلافيها وقدم ملاحظاته الدقيقة والقيمة حول الدراسة وأثرى الدراسة بهكذا ملاحظات فهو هامة أكاديمية في المنهجية استفادت الباحثة من هذه الملاحظات، ثم تحدث المشرف العلمي د.غسان ناصر وشكر رئيس اللجنة د.أمين وعضو اللجنة د.خديجة على جهودهما في إثراء الدراسة وأكد أن الباحثة ستأخذ بكل الملاحظات بعين الاعتبار وستعمل كل التعديلات التي أشارت عليها لجنة المناقشة وتقبلت الباحثة هذه الملاحظات بصدر رحب.

بعد ساعتين نقاش طلب رئيس اللجنة من الحاضرين الانصراف لبعض الوقت من القاعة كي يتم التداول بين أعضاء اللجنة عن الحكم، وبعد ربع ساعة أذن رئيس اللجنة للحاضرين بالدخول للقاعة وأعلن عن قبول الرسالة وحصول الباحثة ابتسام سالم ناصر على درجة الماجستير في المناهج وطرائق التدريس.

حضر المناقشة :

أ.د. حسن الرهوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب

أ.د. صالح عقيل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

أ.د. خالد قدار رئيس قسم المناهج وطرائق التدريس

أ.مشارك محمد أبراهيم رئيس قسم علم النفس

د. ريهام سنان رئيس قسم معلم مجال

د. ندى شفيق مدير عام مركز المرأة في جامعة أبين 

وجمع غفير من اعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الدراسات العليا واقرباء الباحثة .