آخر تحديث :الجمعة-28 يونيو 2024-06:45م

أخبار وتقارير


الطلاب اليمنيين في مصر يواصلون وقفتهم الاحتجاجية السادسة للمطالبة بصرف كامل مستحقاتهم المالية

الخميس - 15 يونيو 2023 - 05:22 ص بتوقيت عدن

الطلاب اليمنيين في مصر يواصلون وقفتهم الاحتجاجية السادسة للمطالبة بصرف كامل مستحقاتهم المالية

القاهرة(عدن الغد)خاص:

تتواصل الوقفات الاحتجاجية التصعيدية للطلاب المبتعثين للدراسة في جمهورية مصر العربية للمرة السادسة على التوالي من أمام مبنى الملحقية الثقافية في القاهرة تنديداً بالأوضاع الكارثية التي وصلوا إليها نتيجة تأخر صرف مستحقاتهم المالية المتعثرة لعام ونص، دون أية حلول جذرية من الجهات ذات الاختصاص في الحكومة اليمنية.

وجدد الطلاب في بيان لهم أثناء الوقفة الاحتجاجية دعوتهم لفخامة الأخ/ رئيس مجلس القيادة الرئاسي وللحكومة اليمنية ممثلة بدولة رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي ووزير المالية، بسرعة حل مشاكل الطلبة الموفدين للخارج وبصورة عاجلة من خلال صرف الأرباع المتأخرة منذ أكثر من عام، والانتظام في صرفها، والبحث عن ألية فعالة لردم الفجوة التي سببها التأخير وعدم الانتظام في صرفها في وقتها المحدد.

ودعا البيان إلى إيجاد حل شامل لكافة مشكلات الطلاب الموفدين وصرف بدل الكتب وبدل الطباعة وتذاكر الخريجين، وإعادة الطلاب المنزلين من كشوفات الربع الثاني للعام ٢٠٢٢م، والمستحقين وفقا للقانون والدستور.

مجددين وقوفهم الكامل مع مطالب زملائهم في كافة بلدان الابتعاث، منددين بالتعامل السيء مع الطلاب وحقوقهم من قبل الملحقية الثقافية في الهند وباكستان، مثمنين تعامل الملحقية الثقافية في مصر وسعيها الدائم لحل مشكلات الطلاب وبما يعكس وعيهم تجاه مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية.

داعيين جميع زملائهم الطلاب الموفدين في جميع دول الابتعاث الاستمرار في تنظيم الوقفات الاحتجاجية السلمية، والدعوة لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية ومنظمات المجتمع المدني الوقوف إلى جانبهم في إيصال رسالتهم للجهات المختصة والرأي العام، بضرورة سرعة صرف باقي المستحقات المالية للطلاب في الخارج والمتأخرة لعام ونصف.