آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


كلية التربية يافع تختتم عامها الجامعي 2022/ 2023م بفعالية ثقافية ومسابقة علمية

الأربعاء - 14 يونيو 2023 - 05:35 م بتوقيت عدن

كلية التربية يافع تختتم عامها الجامعي 2022/ 2023م بفعالية ثقافية ومسابقة علمية

لحج((عدن الغد))خاص.

أقيم صباح يومنا هذا الأربعاء الموافق 14- 6- 2023م فعالية ثقافية ومسابقة علمية بين الأقسام العلمية المختلفة في كلية التربية يافع، وذلك ختاماً للعام الجامعي 2022/ 2023م.

وتتزامن هذه الفعالية، والتي تعد ضمن أنشطة منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية التربية يافع، وتقديماً لأسبوع الطالب الجامعي الأول لجامعة لحج، مع أهم حدث تاريخي تشهده الكلية وهو تحديث وهيكلة أقسامها بما يتوافق مع توجهات جامعة لحج الحديثة برؤيتها ونشأتها، ويتواكب مع تكنولوجيا العصر ومتطلبات سوق العمل وحاجات المجتمع المحلي، وتغيير اسم الكلية بحسب قرار رئيس جامعة لحج أ. د أحمد مهدي فضيل في 6/ 6/ 2023م، من كلية التربية يافع إلى كلية يافع للعلوم التطبيقية والإنسانية، وسيبدأ تدشينها بصورة رسمية بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة.

وبدأت الفعالية عند الساعة العاشرة صباحاً في قاعة المرحوم عبدالحافظ الملا بحضور عميد الكلية ورئيس المنسقية الدكتور عبدالرب صالح علي ونائبه الأكاديمي الدكتور فضل الحياني ورؤساء إدارات المنسقية وكذا رؤساء الأقسام ولجنة المسابقة العلمية وطلاب الكلية الذين اكتظت بهم القاعة.

كانت البداية كلمة تقديمية وترحيبية لمعد الفعالية ومقدمها الدكتور أمين القعيطي رئيس الإدارة الثقافية في المنسقية ومدير الشؤون التعليمية في الكلية، ثم القرآن الكريم، فالنشيد الوطني الجنوبي، أعقب ذلك كلمة العميد ورئيس المنسقية الدكتور عبدالرب صالح علي. 

بعدها مباشرة بدأت فقرات المسابقة العلمية وتوزيع الأسئلة على الطلاب المشاركين بورقة مسجل فيها رقم السؤال والقسم، تؤخذ منهم في آن واحد بعد دقيقتين، والأسئلة ثقافية عامة درجة كل سؤال (4)، وعددها ثمانية بعدد الطلاب المشاركين في كل قسم، تتخللها أسئلة عامة للحضور عليها جوائز نقدية، وحسمت النتيجة في آخر سؤال لصالح قسمي إسلامية/ عربي واللغة الإنجليزية بنتيجة متساوية (52 من 64)، حل بعدهما قسم رياضيات/ فيزياء بدرجة (44/ 64)، ثم قسم تاريخ/ جغرافيا بدرجة (40/ 64)، وتحصل قسم أحياء/ كيمياء على (38 درجة من 64).

ختمت المسابقة والفعالية بمسرحية كوميدية هادفة، عدت بشكل اسكتشات وتحمل عنوان (ربحك مضمون)، وتدور فكرتها وحواراتها بين مذيع مقدم برنامج في قناة يحمل برنامجه عنوان المسرحية، وطالب فاشل متسرب من قاعات الدرس التقاه المذيع مع مصوره في أحد المطاعم القريبة من أسواق القات، وهي من إعداد الدكتور أمين القعيطي، وقدمها الطالب عبدالله بن ناشر من قسم تاريخ/ جغرافيا، والطالب فضل حسين عبادي من قسم اللغة الإنجليزية، والطالب فضل منصر سعيد من قسم رياضيات/ فيزياء، وقد نالت استحسان الجميع.

 من*أمين القعيطي.