آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-02:40م

أخبار المحافظات


تعز.. مدير عام مؤسسة التأمينات يناقش مع مدير عام المخا آلية التنسيق لتفعيل قانون التأمينات الاجتماعية في المديرية

الثلاثاء - 13 يونيو 2023 - 08:08 م بتوقيت عدن

تعز.. مدير عام مؤسسة التأمينات يناقش مع مدير عام المخا آلية التنسيق لتفعيل قانون التأمينات الاجتماعية في المديرية

تعز (عدن الغد) محمد العامري

التقى مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بتعز الأستاذ أبو بكر الصلوي ، اليوم الثلاثاء ، في مكتبه ، مدير عام مديرية المخا رئيس المجلس المحلي الأستاذ باسم الزريقي.

وخلال اللقاء ؛ ناقش الجانبان ٱلية التنسيق والتعاون بين المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية والسلطة المحلية في المخا ؛ لتفعيل قانون التأمينات الاجتماعية في المديرية ، من خلال إلزام أصحاب المنشآت الخاصة المختلفة التأمين على العاملين لديهم وربط شرط إحضار البطاقة التأمينية بكافة معاملاتهم في مكاتب السلطة المحلية ،لاسيما مع ما تشهده المخا من نهضة تنموية غير مسبوقة وأصبحت قبلة للمستثمرين.

وعبر مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بتعز عن بالغ تقديره وشكره للأخ مدير عام المخا ؛ نظير تعاونه مع المؤسسة خلال الفترة السابقة ، متمنياً مضاعفة هذا التعاون لتوفير الحماية التامينية لكافة العاملين في القطاع الخاص ؛ بغية حصولهم على المنافع والمزايا التامينية التي تقدمها المؤسسة من معاشات تقاعدية وتعويضات.


ولفت الصلوي إلى أن قانون التأمينات يهدف لتحقيق نظام التأمينات الاجتماعية ؛ للوصول إلى حماية اجتماعية مميزة للعاملين في القطاع الخاص ، لذا تقع مسؤولية تفعيله على كافة مؤسسات الدولة ،مشيرًا إلى مدى أهمية  تفعيل العلاقة التكاملية بين مؤسسات الدولة المختلفة؛ لما يخدم جوانب العمل التنموي في البلد بصورة عامة.


بدوره أعرب مدير عام المخا عن استعداد السلطة المحلية في المديرية بالتعاون مع المؤسسة ، مؤكدًا أهمية العمل التكاملي بين مختلف الجهات الحكومية و بأهمية إنجاح التغطية التأمينية لكافة العاملين في القطاع الخاص، باعتباره هدف استراتيجي تسعى اليه الدولة كحق من حقوق المواطنة كفله الدستور اليمني.