آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-11:58م

أخبار المحافظات


صندوق صيانة الطرقات يدشن محطة الميزان المحوري بمحافظة أبين

الثلاثاء - 13 يونيو 2023 - 06:12 م بتوقيت عدن

صندوق صيانة الطرقات يدشن محطة الميزان المحوري بمحافظة أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

دشن الأمين العام للمجلس المحلي الاخ مهدي محمد الحامد ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرقات والجسور المهندس معين الماس والوكيل المساعد لقطاع الطرق بوزارة الأشغال العامة المهندس وليد الساحمي ومدير عام محطات الوزن المحوري بصندوق صيانة الطرقات المهندس محمد حسان .. دشن محطة الميزان المحوري المتنقل المجاني لمركبات النقل الثقيل والشاحنات لضبط الأحمال الزائدة وفقاً وقانون الأوزان والأبعاد الكلية رقم ٩٤ - ١٩٩٤.

من جانبه أكد المهندس الماس على أهمية تفعيل محطات الميزان المحوري على الطرق الرئيسة، لافتاً أن ذلك يأتي ضمن  خطة صندوق صيانة الطرقات في انتشار محطات الميزان المتنقلة المجانية لضبط مركبات النقل الثقيل والشاحنات المخالفة، حفاظ على شبكات الطرق والجسور من التهالك بسبب الأحمال الزائدة عن حدها والتي تصل إلى أضعاف ما هو مسموح به.

وأوضح أن فرق محطات الميزان المحوري ستعمل على توعية سائقي مركبات النقل الثقيل والشاحنات للإلتزام بقانون الأوزان المحورية والأبعاد الكلية بما يسهم في الحفاظ على شبكات الطرق الأسفلتية من أي أضرار.

وبدوره دعا الحامد سائقي الشاحنات ومركبات النقل الثقيل للإلتزام بالأوزان المحددة وفقاً والقانون نظرا لما تقتضيه المصلحة العامة للحفاظ على الطرقات من التهالك والتسبب في الحفريات التي تؤدي إلى حوادث مرورية قاتلة ومؤسفة. شاكرا صندوق صيانة الطرق على تفعيل محطات الميزان المحوري وتنفيذ حملة توعية لسائقي الشاحنات للتقيد بالحمولة القانونية، مشيراً إلى أن ذلك سيخفف على الدولة أعباء مالية تقدر بالمليارات تصرف في صيانة الطرقات والجسور.

الجدير بالذكر أن الميزان المحوري لأوزان الشاحنات ومركبات النقل الثقيلة بالمجان، ترافقها حملة توعية للسائقين للإلتزام بالاحمال المسموح بها وفقا والقانون، وأنه سيتم لاحقاً تفريغ للحمول الزائد للمخالفين، وسيتم التصعيد لفرض غرامات مالية في حال ضبط تكرار المخالفين.

حضر التدشين مدير عام مكتب الاشغال بمحافظة أبين المهندس خالد الحميقاني، ومدير عام الصيانة الطارئة المهندس عباس صالح، ومدير عام الإشراف وضبط الجودة المهندس صفوان مطهر، ومدير عام الشؤون المالية بالصندوق الاخ بدر الخليفي، ومدير عام مكتب الاستثمار عبدالمجيد الصلاحي، ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي.


*من محمد ناصر مبارك