آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-11:58م

أخبار المحافظات


اختتام دورة تأهيلية في مجال الضبط القضائي لـ130 ضابط بمارب

الثلاثاء - 13 يونيو 2023 - 08:30 ص بتوقيت عدن

اختتام دورة تأهيلية في مجال الضبط القضائي لـ130 ضابط بمارب

مأرب (عدن الغد ) خاص

اختتمت بمحافظة مارب، امس الاثنين، الدورة التدريبية الثالثة لمأموري الضبط القضائي، لعدد 130 ضابطاً من شرطة الأمن العام، وقوات الأمن الخاصة، وشرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات، وشرطة الدوريات وأمن الطرق، وإدارة البحث الجنائي، وشرطة السير، والشرطة النسائية.

 

وهدفت الدورة التي نظمتها دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام على مدى 5 بعنوان "واجبات ومهام مأموري الضبط القضائي"، إلى إكساب المشاركين المعارف القانونية والقضائية، وضوابط أداء الواجب والأحكام العامة لأعمال الضبط القضائي، إلى جانب تلقيهم معارف نظرية وتطبيقية في كيفية كتابة محاضر جمع الاستدلال والتعامل مع مسرح الجريمة.

 

وأكد وكيل المحافظة عبدربه مفتاح، على أهمية إقامة مثل هذه الدورات في رفع كفاءة الأداء للأجهزة الأمنية وتكسب منتسبيها المعارف الخاصة بالجوانب المهنية المتعلقة بمجال الضبط وحماية الحقوق الخاصة والعامة.

 

بدوره قال رئيس نيابة استئناف مارب القاضي عارف المخلافي إن تنظيم النيابة العامة لهذه الدورات يأتي في إطار حرصها على التأهيل القانوني لمأموري الضبط القضائي بالمبادئ والمعايير الخاصة بحقوق الإنسان بما يمكنهم من القيام بدورهم وممارسة صلاحياتهم المخولة لهم وفقاً للقانون.

 

من جانبه أوضح مدير عام شرطة المحافظة يحيى علي حُميد، إن هذه الدورات من شأنها أن ترتقي بأداء مأموري الضبط القضائي ورفع وعيهم القانوني وإكسابهم المهارات التي تمكنهم من أداء واجباتهم ومهامهم بمهنية واحترام، مشيراً إلى ان عملية التأهيل والتدريب ستشمل منتسبي شرطة المحافظة في كافة الجوانب الشرطية والأمنية والقانونية.