آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-11:17م

أخبار المحافظات


الدكتور الثرم يناقش تدخلات اللجنة الدولية للصليب الاحمر في محافظة أبين

الإثنين - 12 يونيو 2023 - 07:53 م بتوقيت عدن

الدكتور الثرم يناقش تدخلات اللجنة الدولية للصليب الاحمر في محافظة أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

إلتقى د. صالح قاسم الثرم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين بفريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدكتورة كريستال نانسي مسؤولة الصحة في مكتب عدن، والضابط الميداني الدكتورة فريدة والضابط الميداني الدكتور عباس إبراهيم ومدير مكتب الصحة خنفر الأخ صلاح بالليل اليوسفي وناقش اللقاء تدخلات اللجنة الدولية للصليب الاحمر في محافظة أبين لرفع مستوى الرعاية الصحية الاولية في ظل النزاعات القائمة.

وتم تقييم تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر السابقة في مديرية خنفر والتخطيط  لتدخلاتهم القادمة، وتم الإشارة إلى مراجعة كافة التدخلات في حالة أن يستجد أي جديد، علماً أن الصليب الأحمر يقدم دعم مركزي في مجال الرعاية الصحية الأولية للمركزين الصحيين باتيس وشقرة منذ عام 2012. وتم التأكيد على إستمرار التدخلات في منطقة شقرة، وإعادة التقييم في المركز الصحي في عام 2024.

وتناول اللقاء تدخل الصليب الأحمر المتمثل في بناء مبنى للأمومة والطفولة بمنطقة باتيس بخنفر وكذلك ما قامت به من عملية تأهيل للمبنى القديم للمركز السابق، وتم الإتفاق على إفتتاحه بعد اجازة عيد الاضحى المبارك.

وقدم الدكتور الثرم وبالليل شكرهما وتقديرهما للجنة الدولية للصليب الأحمر نظير ما يقومون به من دعم للمستشفيات في المحافظة بأدوية، ومستلزمات جراجية في حالة الحوادث والكوارث الطبيعية، وحثهم على تدخلات أخرى في مناطق التماس.


المركز الاعلامي الصحي _ أبين