آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-10:39م

رياضة


البكري يتوج منتخب أمانة العاصمة صنعاء ببطولة الجمهورية للتايكواندو

الإثنين - 12 يونيو 2023 - 05:04 م بتوقيت عدن

البكري يتوج منتخب أمانة العاصمة صنعاء ببطولة الجمهورية للتايكواندو

عدن (عدن الغد ) خاص

توج معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، الإثنين، منتخب أمانة العاصمة صنعاء، ببطولة الجمهورية للتايكواندو، التي نظمها الاتحاد العام للتايكواندو، بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب _ عدن.

وخلال حفل الختام الذي أقيم في الصالة الرياضية المغطاة بالعاصمة المؤقتة عدن، عبر الوزير البكري عن "سعادته برؤية أبطال لعبة التايكواندو في 12 محافظة،  وهم يتجمعون في عدن، التي استضافت عدد من البطولات التي تقيمها الاتحادات العامة في عدد من الألعاب الرياضية".

وقال، "سعداء بمشاركة أبطال (صنعاء، والحديدة، وتعز، وحضرموت الوادي والساحل، ومأرب، وذمار، وأبين، ولحج، وعدن، وإب، والمهرة)،  وهم يتنافسون لاحراز الميداليات وتحقيق البطولات، التي ستفرز عدد من النجوم لرفد المنتخبات الوطنية، مجددا دعمه واهتمامه بأي مشاركة قادمة لمنتخب التايكواندو (خارجيا)،  وكافة الألعاب الرياضية الاخرى".

وتابع مخاطبا اللاعبين، "نأمل رؤيتكم في المستقبل القريب وأنتم تحرزون المراكز المتقدمة وتحققون الميداليات المختلفة بأسم الوطن في المحافل الخارجية، مقدما شكره وتقديره لاتحاد التايكواندو على جهوده من أجل انجاح هذه البطولة الوطنية، وبمشاركة كبيرة من مختلف محافظات الجمهورية".

وكان رئيس الاتحاد اليمني العام للتايكواندو قد أشاد في كلمته، بدعم واهتمام وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير البكري، في انجاح هذه البطولة، التي تعد نقطة انطلاق جديدة لإقامة عدد من البطولات مستقبلا، مقدما أيضا شكره للجنة الأولمبية اليمنية، على اهتمامها باللعبة".

وأضاف، لولا جهود معالي الوزير البكري، ووكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، ما كان لهذه البطولة أن ترى النور، مثمنا  المشاركة الواسعة لأبطال اللعبة في عدد كبير من محافظات الجمهورية، في هذه المسابقة الوطنية الهامة".

عقب ذلك قلد معالي الوزير البكري اصحاب المراكز الثلاثة الأولى ( أمانة العاصمة صنعا.. أولا،  وحضروموت الوادي.. ثانيا، وعدن.. ثالثا)، بالميداليات الملونة بالإضافة إلى لجنة التحكيم والمساهمين في انجاح البطولة، فيما منح الاتحاد العام للتايكواندو معالي الوزير البكري، والوكيل خالد خليفي، ومدير عام مكتب فرع الوزارة بعدن وجدان الشاذلي، درع الاتحاد، تقديرا لجهودهم المبذولة في انجاح البطولة.  

حضر حفل الختام الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية ايمن المخلافي، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، ومسؤولي الاتحاد العام للعبة التايكواندو.