آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-11:17م

أخبار المحافظات


مدير وحدة صندوق النظافة بمديرية سيئون يشيد بجهود كل العاملين

الإثنين - 12 يونيو 2023 - 12:05 م بتوقيت عدن

مدير وحدة صندوق النظافة بمديرية سيئون يشيد بجهود كل العاملين

(عدن الغد)فهد التركي:

التقيناء في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت ، بأحد الشخصيات الذي تحظى بكل تقدير واحترام بين أوساط المجتمع وعمال المرفق الذي يديره ، ومن خلال اللقاء وتبادل الحديث معه ، تبين أنه يحمل الكثير من الطموح والإخلاص تجاه عمله ، وبالفعل وليس بالقول.

وهذا مالمسناه فعلا من خلال بصمات عمل واضحه ومشهود لها تثبت صحه نية وقدرة هذا الرجل .. وهو الشيخ / شوقي سالم هادي الدباء ، مدير إدارة وحدة صندوق النظافة بمديرية سيئون بمحافظة حضرموت ، وخلال اللقاء معه أوضح عن جملة لمهام ودور وحدة صندوق النظافة.

وقال تنفذ وحدة صندوق النظافة بمديرية سيئون ، خطط عمل لتوزيع فرق عمال النظافة يوميا ، منها نظافة الشوارع الرئيسية لمدينة سيئون ، وكذلك حملات نظافة يومية ورفع مخلفات المطاعم والمستشفيات ، ويتم العمل خلال فترتين الصباح والمساء ، ونطاق عمل الوحدة يبدأ من منطقة تاربة والعديد من المناطق ، وحتى منطقة شحوح.

وأضاف يبذل عمال النظافة جهود كبيرة بالرغم من الإمكانيات المتواضعة لوحودة صندوق النظافة بالمديرية ، وكما تعلمون أيضا تزايد العدد السكاني في مديرية سيئون وضواحيها للنازحين القادمين من عدة محافظات ، ونقوم بتكثيف كل جهودنا للعمل ، وخصوصا في هذه الفترة من تواجد إنتشار لأمراض الحميات.

كما نقوم بمكافحة الكلاب المنتشرة في بعض الأحياء والشوارع ، احتسابا لخطورتها على سلامة المواطنين ، وذلك من خلال العمل على تسميمها ومن ثم انتشالها.

وعن تنسيق العمل مع بعض المرافق الأخرى لتنفيذ الحملات ، أوضح الشيخ / شوقي الدباء :

نقوم بالعمل والتنسيق في بعض الحملات مع مكتب الأشغال العامة والطرق ، بحيث يكون عمل مشترك لبعض المعدات التي نحتاجها للحملات ، ومنها إطفاء الحرائق التي تقع في أماكن تجمع القمامة والمخلفات.

وعن مشاريع قادمة لوحدة صندوق النظافة بمديرية سيئون ، للعمل على تطويرها :

نسعى حاليا بمتابعة مشروع قيد التنفيذ ، وهو بناء مقالب ( مرابد ) حيث ستكون بديله عن براميل القمامة ، وستعمل هذه المرابد على بقاء مخلفات القمامة في مساحة محسورة في هذا المبنى وعدم بعثرتها من قبل بعض المواطنين كما كان يحصل في براميل القمامة.

وختاما لهذا اللقاء ، أشاد مدير إدارة وحدة صندوق النظافة بمديرية سيئون ، الشيخ / شوقي الدباء ، بجهود كل العاملين والفنيين و الإداريين ، والمشرفين و السائقين ، في وحدة صندوق النظافة ، مثمنا دورهم الكبير تجاه صحه وسلامة المواطنين من خلال عملهم الوطني و الإنساني على توفير البيئة المحيطة النظيفة.

كما يشيد بكل من يساهم في نشر الوعي التثقيفي بمساندة جهود عمال النظافة ، لإبراز صورة أجمل وحضارية لمدينة سيئون وضواحيها.