آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-02:40م

أخبار المحافظات


اللواء العجابي يكرم الشيخ عبدالواحد الدعام

الإثنين - 12 يونيو 2023 - 11:07 ص بتوقيت عدن

اللواء العجابي يكرم الشيخ عبدالواحد الدعام

(عدن الغد) خاص :

كرم اللواء الركن / محمد بن عبدالله العجابي قائد اللواء الثالث عاصفة والعميد الركن / عبده راجح الصبري أركان حرب اللواء التاسع مشاة اليوم الشيخ المناضل اللواء عبدالواحد الدعام عضو مجلس الشورى واحد مناضلي ثورة ال 26 من سبتمبر زعيم قبائل مديرية الرضمة بمحافظة إب.

ويعد الشيخ عبدالواحد الدعام أول زعيم قبلي واجه المليشيا الحوثية في مديرية الرضمة بمحافظة إب رافضاً تمدد الحوثي في اليمن حيث حذر من المخطط الحوثي الذي يستهدف ابتلاع اليمن وقبائله، مؤكدا ان المليشيا بدأت مخططاتهم في محافظة إب ذات الكثافة السكانية المنحدرة من "آل قحطان"، بإثارة القلاقل والمشاكل عبر أسرهم الأقلية السلالية التي كانت تستوطن المحافظة.

وقال العجابي نحن أتينا برفقة العميد الركن عبده راجح الصبري لنرد لك جزء بسيط لما قدمته انت ولا يمكن ان نرد لك الجميل انت اول من قاتل المليشيا الحوثية مؤكدين لك باننا سنمضي على دربكم مقدمين الغالي والنفيس ولن نسالم المليشيا الحوثية حتى عودتهم الى صوابهم وكف ايديهم عن أبناء الشعب اليمني.

من جانبه قدم الشيخ عبدالواحد الدعام الشكر والتقدير لكلا من قائد اللواء الثالث عاصفة اللواء الركن / محمد العجابي والعميد الركن / عبده راجح الصبري أركان حرب اللواء التاسع مشاة على هذا التكريم مضيفا بان هذا الشيء ان دل فأنما يدل على وطنيتكم.
 
كما دعا الشيخ الدعام ابناء محافظة إب الشرفاء لتوحيد الصف وتحرير المحافظة من المليشيا الحوثية كما اتمنى على أبناء محافظة اب أن يحذو حذوكم لان محافظة إب هي محافظة الثورة والثوار امثال علي عبدالمغني وحمد قائد وناجي الاشول والكثير لا يسعني ان أذكرهم ويجب علينا النزول الى الميدان حتى تحرير محافظة إب ومحافظة تعز .

وكان الشيخ الدعام صرح في وقت سابق بان الحوثيون مليشيا لا تؤمن بالسلام، وهم يستغلون الهدنة لإنقاذ تهاوي صفوفهم التي يعيدون بناءها خصوصا بعد تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، ولهذا يجب رفع وتيرة العمل في الإعداد العسكري وترتيب الجيش والأمن من أجل الحسم وخوض الملاحم المقبلة المصيرية حال أدمن الانقلاب مواقفه الرافضة للسلام والهدنة.

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية أقدمت على تفجير منزل الشيخ عبدالواحد الدعام أثناء اجتياحها لمديرية الرضمة بمحافظة إب في العام ال2014 .