آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-10:48ص
أخبار المحافظات

قائد محور سبأ ومدير عام صحة مارب يدشنان المرحلة الاولى من دعم مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد لمستشفى حريب .

الأحد - 11 يونيو 2023 - 09:00 م بتوقيت عدن

قائد محور سبأ ومدير عام صحة مارب يدشنان المرحلة الاولى من دعم مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد لمستشفى حريب .

حريب((عدن الغد)) خاص

دُشنت اليوم في مديرية حريب بمحافظة مارب ،المرحلة الاولى من الدعم المقدم من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للاعمال الانسانية لمستشفى حريب العام، ، حيث قام قائد محور سبأ العميد /عبد الهادي بن عبداللطيف القبلي، ود. احمد العبادي مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة مارب، والشيخ / فيصل حسن الأجدع امين عام المجلس المحلي ، القائم باعمال مديرية عام المديرية وأ.عبدالحميد ابو بكر ممثل مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد بقص الشريط ايذانا بتدشين العمل بالمستشفى ،وذلك عقب استكمال اعمال ترميمه وتاهيله وتزويده بعدد من الأجهزة والمعدات الطبية والأدوية .

وقد اطٌلع قائد محور سبأ ومدير عام الصحة بمارب على حجم التجهيزات التي تم تقديمها وآلية وعملية التشغيل والكوادر الطبية التخصصية التي حظي بها مستشفى المديرية خلال المرحلة الاولى والتي شملت ايضا تقديم اجهزة طبية تخصصية حديثة خاصة بالمعاينة والأشعة وغرفة الطوارئ والعمليات وحضانة المواليد ، بالإضافة الى تقديم كمية من الأدوية وسيارتي إخلاء طبي ( إسعاف) .
وفي حفل التدشين الذي حضره  عدد من مسئولي المديرية ومشائخ واعيان وشخصيات إجتماعية بالمديرية ،عبر قائد محور سبأ العميد/ عبدالهادي القبلي عن عميق شكره تقديره العاليين  للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على مساندة مواطني المديرية من خلال تدخلات مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية في هذا المجال الصحي والذي سيرفع الكثير من المعاناة عن كواهل  المواطنين ، مشددا على ضرورة تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لمرتادي المستشفى مع ضرورة  العناية اللازمة بالاجهزة المقدمة من المؤسسة . 
من جانبه اعرب د. احمد صالح العبادي مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة مارب عن سعادته اليوم بإنجاز المرحلة الأولى من دعم مستشفى حريب المقدم من مؤسسة الشيخ خليفة ،معبرا عن فائق شكره  للأشقاء في دولة الإمارات وذراعها الخيري مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية ، مشيرا في سياق كلمته الى ان هذا الدعم سيسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية والعلاجية بالمستشفى بما يمكنه من القيام بدوره في خدمة المواطنين ، منوها الى اهمية مواصلة الدعم لمستشفى حريب وبعض المنشاءات الصحية الاخرى بمارب التي تتطلب تاهيلها ورفدها بالأجهزة والمعدات والكوادر الطبية المتخصصة الأمر الذي سيلعب دور مهم في تخفيف معاناة الاهالي في الجانب الطبي والعلاجي .

من جهته نقل أ. عبدالحميد ابوبكر ممثل مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية تحيات إدارة المؤسسة خليفة لابناء حريب ،منوها إلى ان هذا الدعم ياتي ضمن جهود المؤسسة واسهامها لانتشال الاوضاع  الطبية والصحية في مختلف المحافظات ومنها شبوة وحريب ، مؤكداً توجهات  المؤسسة بالاستمرار في تقديم أوجه الدعم الإنساني لابناء المديرية في اطار تدخلاتها الانسانية لرفع المعاناة عن الشعب اليمني بشكل عام وخاصة في ظل الظروف الراهنة .
وفي تصريح صحفي  اشاد د. عبدالله بن سيف الشريف مدير عام مستشفى حريب بالجهود التي بذلت  من قبل الاشقاء في الإمارات والمتمثل بما حظي به المستشفى من اوجه الدعم  والذي سيكون لها الدور الأبرز في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بأفضل المستويات .
هذا وفي نهاية حفل التدشين وتعبيرا عن تقدير وامتنان مواطني مديرية حريب قام الشيخ محمد علي العمري ممثلا عن اهالي المديرية بمنح مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد دروع الوفاء والتقدير عرفانا لما قدمته من دعم لهذا المستشفى لتحسين مستوى خدماته  .