آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-12:28ص

أخبار المحافظات


ضمن أنشطة الدورة الشرعية الفكرية السيد أحمد الجفري يلقي محاضرة دينية في جامع بروم

السبت - 10 يونيو 2023 - 10:39 ص بتوقيت عدن

ضمن أنشطة الدورة الشرعية الفكرية السيد أحمد الجفري يلقي محاضرة دينية في جامع بروم

بروم((عدن الغد)) عبدالرحمن بامزاحم

القى مساء امس الجمعة في المسجد الجامع لمدينة بروم السيد أحمد عيدروس الجفري محاضرة دينية بعنوان "الموجة التشكيكية معالمها وأسباب التاثير بها وسبل الوقاية منها" .

وتأتي المحاضرة ضمن برنامج أنشطة الدورة الشرعية الفكرية التي ينفذها المجلس الدعوي بمسجد جامع بروم ويرعاها رباط الروضة للدراسات الاسلامية بالمكلا .

وخلال المحاضرة أعطى السيد أحمد الجفري تعرفيا واضحا عن ماهو المقصود من هذه الموجهة التشكيكية موضحا أبرز علامتها وسماتها ، مبينا أسباب التأثير بها الداخلية والخارجية  معدد سبل وطرق الوقاية منها .

ودعا السيد الجفري إلى أهمية طلب العلم، والفهم الجيد لمفاهيم ديننا الحنيف، والمحافظة على القيم والمبادئ الإسلامية والتمسك بها، والاستغلال الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي بما هو مفيد ومجدي بالنفع، محذرا من الدعوات المناهضة لغير دين الاسلام التي تغزوا مجتمعاتنا عبر وسائل وطرق عديدة ومختلفة .

وبهذا الخصوص أوضح الشيخ خالد محمد بامزاحم إمام وخطيب جامع بروم ومدير الدورة الشرعية والفكرية أن المحاضرة تأتي ضمن برنامج أنشطة الدورة، مبينا أهمية هذه المحاضرة القيمة والتي أتت لتوضيح العديد من الأمور المهمة التي يحتاجها طلاب الدورة ومن خلال يتم تزوديهم بالعديد من المفاهيم والمعارف وطرق الوقاية والتصدي لهذه المواجهات المعادية للاسلام، شاكرا السيد الجفري على تلبية الدعوة، مؤكدا على إستمرار مثل هذه الأنشطة المفيدة .