آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-08:53ص

أخبار المحافظات


مدير تربية ساحل حضرموت يدشن أولى الخطوات التمهيدية التنفيذية لوضع الخطة الاستراتيجية لمكتب الوزارة بالمحافظة

الأربعاء - 07 يونيو 2023 - 05:56 م بتوقيت عدن

مدير تربية ساحل حضرموت يدشن أولى الخطوات التمهيدية التنفيذية لوضع الخطة الاستراتيجية لمكتب الوزارة بالمحافظة

المكلا(عدن الغد)خاص:

دشن الأستاذ/ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أولى الخطوات التمهيدية التنفيذية لإطلاق الخطة الاستراتيجية لمكتب الوزارة بالمحافظة.
جاء ذلك في خلال ترؤسه لقاءً موسعاً بمعية الأستاذ/ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل ورؤساء الشعب والدوائر بالمكتب وبحضور الأستاذ/ فواز أبوبكر الفخري مستشار التخطيط مدرب التفكير والموهبة والتطوير القيادي المدرب المتخصص في إعداد الخطط الاستراتيجية للمرافق والمؤسسات والمنظمات وغيرها من القطاعات.

في اللقاء أكد المدير باعباد أن قيادة المكتب ومنذ الوهلة الأولى رسمت رؤية جديدة تنطلق من خلالها إلى الميدان التربوي بالمحافظة ومنها على مستوى المديريات.
مشيراً إلى أن اللقاء له أهمية بالغة لكل الحاضرين لتشخيص واقع الاحتياج لكل شعبة ودائرة في مكتب الوزارة بالمحافظة.

وعرج مدير مكتب الوزارة بالمحافظة إلى ما تحقق ويتحقق للقطاع التربوي والتعليمي من منجزات جاءت بفضل اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ المحافظة.
حاثاً الجميع على الاستفادة من مجمل المهارات التي ستقدم من المدرب المتخصص وخلق بيئة مشتركة وموحدة من أجل إنجاح هذا المشروع.

من جانبه استعرض الأستاذ فواز الفخري مستشار التخطيط الخطوات الأولية لتنفيذ برنامج إعداد الخطة الاستراتيجية المزمنة للمكتب مشيداً بروح عمل القيادة في التفكير السليم لإعداد الخطة والتي ستحدث أثراً كبيراً على الواقع التربوي والتعليمي.
مؤكداً على أهمية العمل المشترك بين الجميع وتكوين فرق تشاركية تساهم في وضع الخطة التي تأتي من صميم العمل التربوي.

بعد ذلك تمت لقاءات مع كوادر الشعب والدوائر كل على حدة من أجل عمل جلسات استماع يكون فيها معرفة كل التفاصيل عن طبيعة الأعمال.