آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-02:33م

أخبار المحافظات


بتمويل من لجنة الصليب الأحمر .. انشاء مركز الانزال السمكي في منطقة الشيخ عبدالله بأبين

الأربعاء - 07 يونيو 2023 - 03:25 م بتوقيت عدن

بتمويل من لجنة الصليب الأحمر .. انشاء مركز الانزال السمكي في منطقة الشيخ عبدالله بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

يتم حاليا بناء مركز الانزال السمكي في منطقة الشيخ عبدالله بمدينة زنجبار والتي تعد من المناطق الجنوبية الغنية والزاخرة بالاسماك.

وأوضح المهندس هاني يوسف مدير مشروع الانزال السمكي في تصريح خاص لوسائل الاعلام ان هذا المشروع يعد من المشاريع الهامة والحيوية التي تسهم في تعزيز الأمن الغذائي للصيادين وتحسين مستواهم المعيشي حيث بدأ العمل في المشروع قبل العيد  ويتكون من صالة حراج كبيرة  وعدد من المكاتب وبوفية وغرفة لتبربد الأسماك اضافة الى حفر بئر بجانب المركز لتغسيل الأسماك بمساحة إجمالية تقدر بنحو 430 متر مربع والمشروع بتنفيذ شركة اخوان يوسف لتجارة العامة والمقاولات  وبدعم من لجنة الصليب حيث بلغت التكلفة الإجمالية  170 الف$ كمرحلة اولى وان شاء الله سوف يسلم المشروع قبل موعده المحدد.

واضاف مدير المشروع قائلاً: "حرصنا على اختيار عمالة من مهندسين وارباب مهن وحاولنا على اشراك عمال من ابناء المنطقة للتخفيف من حدة البطالة وللاسراع في انجاز العمل ومسابقة الوقت.

وأفاد م.هاني جميل يوسف: إنه منذ بداية العمل في المشروع لم نواجه اي صعوبات والجميع متعاون معنا لمصلحة العمل.

واختتم تصريحه بالقول: "نوجه رسالة شكر الى السلطة المحلية بالمحافظة على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل ومرور معدات الشركة ومواد البناء في النقاط لسرعة انجاز المشروع  ليستفيد منه شريحة الصيادين في تحسين مستوى دخلهم .


*من ماجد احمد مهدي