آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-12:59م

أخبار وتقارير


وزير الأوقاف يشيد بجائزة الشيباني لتكريم ٥٠ حافظاً وحافظةً للقرآن بقراءة حفص والقراءات السبع والعشر

الثلاثاء - 06 يونيو 2023 - 06:12 م بتوقيت عدن

وزير الأوقاف يشيد بجائزة الشيباني لتكريم ٥٠ حافظاً وحافظةً للقرآن بقراءة حفص والقراءات السبع والعشر

(عدن الغد ) خاص

أشاد معالي وزير الأوقاف والإرشاد،  الشيخ/ محمد بن عيضة شبيبة بجائزة الحاج أحمد عبدالله الشيباني للقرآن الكريم وعلومه في دورتها السادسة، لتكريم ٥٠ حافظاً وحافظةً لكتاب الله منهم عدد من المجازين بالروايات والقراءات السبع والعشر الصغرى.
وأكد وزير الأوقاف في كلمة مسجلة، في الحفل الختامي للجائزة، الذي أقيم، السبت الماضي في مدينة تعز، على ضرورة دعم حلقات التحفيظ والمراكز والمؤسسات القرآنية، وهي تؤدي أدواراً مهمة في تعليم كتاب الله، وتُربي الأجيال على مائدته المباركة.
وأكد وكيل أول محافظة تعز د/ عبدالقوي المخلافي أن جهود تعليم القرآن الكريم هي رد عملي على مشروع الهدم الذي تمارسه مليشيات الحوثي من خلال استهدافها لحفاظ القرآن ومؤسساته على امتداد مسيرتها التدميرية خلال السنوات الماضية، داعياً رجال المال والأعمال إلى مزيدٍ من الدعم والتشجيع لأبنائهم الحُفاظ والحافظات.
وتحدث في الحفل رئيس ومؤسس مجموعة الشيباني الحاج أحمد عبدالله الشيباني ، وفي إدارة المجموعة أ . عبدالكريم الشيباني نائب رئيس مجلس الإدارة مؤكدين استمرارهم في دعم حُفاظ كتاب الله من خلال المدارس التابعة لمجموعتهم، ومن خلال هذه الجائزة السنوية التي أصبحت تقليداً سنوياً تشهده محافظة تعز.
وفي ختام الحفل وجه أ . محمد المصنف مدير مدارس الهدى النموذجية الخيرية لتعليم القرآن الكريم والتابعة لمجموعة الحاج أحمد عبدالله الشيباني كلمة شكر لكل من ساهم في إنجاح فعاليات الجائزة منذُ بدايتها وصولاً إلى الحفل الختامي.
واختتم الحفل بتكريم الحُفاظ والحافظات، وتكريم الفائزين بالجائزة، وتم تسليم درع الجائزة لمعالي وزير الأوقاف والإرشاد، الشيخ/ محمد عيضة شبيبة، ولمدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة م . أبوبكر عبدالرزاق .. تسلمهما نيابةً عنهما مدير إدارة مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة منير الوجيه، الذي تم منحه درع الجائزة - ايضاً - لمشاركته الفاعلة في التنظيم والإشراف والتحكيم في فروع المصحف.