آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار وتقارير


الأضرعي: الأزمة في اليمن لن تنتهي بتوقف الحرب 

الثلاثاء - 06 يونيو 2023 - 09:14 ص بتوقيت عدن

الأضرعي: الأزمة في اليمن لن تنتهي بتوقف الحرب 

(عدن الغد)خاص:

اعتبر الممثل اليمني الشهير - مدير عام المسرح في وزارة الثقافة محمد الأضرعي ، أن الأزمة في اليمن الحاصلة منذُ تسعة أعوام لن تنتهي بتوقف الحرب مباشرة حد وصفه.

وقال الأضرعي في سلسلة تدوينات له على موقع"تويتر" إنها ليس هناك أزمة جوع في اليمن بل مجاعة عميقة لن تنتهي بتوقف الحرب وبدء الإعمار لأنها جرّت معها أزمات أعمق من اقتصادية وإعاشية وبنيوية وهيكلية في الريف والحضر نتيجة حرب مليشيا الحوثي على اليمنيين وتدمير بلدهم واقتصادهم".

وأضاف الأضرعي:"تسع سنوات لمليشيا الحوثي كلها دمار ودماء وسنوات عجاف وأمراض وفقر وجوع ومخافة قحط وبطالة وجحيم غلاء ولا خدمات أو لقمة عيش أو تنمية أو دولة تطعم الناس من جوع وتؤامنهم من خوف هذا ما أنجزوه لا غير".

وأردف الأضرعي قائلًا:"الحوثة يبحثون عن سلطة ودولة وهم لا يفقهون أساسيات وظائف الدولة وأهمها مرتبات أبناء الدولة ومكافحة الفقر والبطالة والمجاعة المتضخمة لذلك يتنصلون من كل شيء ويتعللون بحجج واهية ولو مات الناس جوعا".

واختتم الأضرعي بالقول:"الملشيات الجائعة لا تعتاش إلا على أقوات الناس وامتصاص دمائهم والحوثة كلما استنزفوا مال الدولة هرعوا للمتاجر والأسواق والنقاط والمنافذ وحتى باعة الأرصفة لفرض إتاوات لصوصية ترفع الغلاء ويدفع ثمنها الجائع".