آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-06:24م

أخبار المحافظات


ردفان تكرم الشاعر المناضل حنش الداعري بحفل تكريم كبير

الإثنين - 05 يونيو 2023 - 02:06 م بتوقيت عدن

ردفان تكرم الشاعر المناضل حنش الداعري بحفل تكريم كبير

ردفان(عدن الغد)خاص:

شهدت مديرية ردفان بمحافظة لحج ، اليوم الاثنين ، حفل تكريم الشاعر المناضل حنش راجح صالح الداعري ، والذي أقيم تحت رعاية قيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي في المديرية وبمبادرة أطلقها نشطاء وشخصيات ووجهاء من منطقة الشيخ حنش في منطقة أيمن بشكل خاص والحي الخامس بشكل عام.

وفاء ً للشاعر المناضل الشيخ حنش ، أحد المناضلين القدامى الذين خاضوا النضال ضد الاستعمار البريطاني البغيض وبرز كشاعر شعبي. وفي خدمة أنشطة الحياة الاجتماعية في القرن الماضي والحاضر.
في ظل الحياة غير المستقرة والمرضية التي يمر بها الشاعر في الوضع الراهن ، وتعرضه للعمى أثناء كفاحه. ولبصماته التي حدثت في خدمة التربية في منطقته في القرن الماضي.

وشهد الحفل الذي أقيم في قاعة كلية التربية بمدينة الحبيلين حضور جماهيري كبير رسمي وشعبي تقدمهم مدير عام المديرية الشيخ فضل عبدالله احمد القطيبي و رئيس القيادة المحلية للانتقالي محمود عبدالكريم ومفوض عام جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية مشعل الداعري و ثابت دكيس عضو الهيئة الاستشارية للمجلس الانتقالي و ادهم الغزالي رئيس ادارة الشباب والطلاب بانتقالي المحافظة وياسر محمود نائب رئيس انتقالي المديرية و عميران ناصر الجهوري عضو انتقالي المحافظة والعقيد عبدالحكيم محمود صايل مدير أمن ردفان والعقيد رفيق حيدره ممثل اللواء الخامس دعم واسناد ونخب أكاديمية وأصدقاء ومحبي الشاعر وأهله وأقاربه من داخل وخارج المديرية.

كلمات وقصائد شعرية منها كلمة الترحيب للجنة التحضيرية القاها العقيد قيصل محمد عمر رحب بجميع الحاضرين وقيادة السلطة المحلية التي ألقاها المدير العام والذي رحب بجميع الحاضرين وشكرهم على حضورهم وأشار إلى أن هذا الحضور يعبر عن مدى الاحترام والتقدير لمواقف الشاعر النضالية الوطنية والاجتماعية، وأشار إلى أن السلطة المحلية ستكون في مقدمة الصفوف لتكريم المناضلين والشعراء القدماء كنوع من التعبير عن الوفاء لتاريخهم وكذلك المبدعين في الجيل الحالي.

ثم كلمة قيادة الانتقالي في المديرية القاها الاستاذ محمود عبدالكريم اشادت بمواقف الشاعر وكلمة مفوض عام جمعية الكشافة والمرشدات القاها الاستاذ مشعل الداعري عبر عن سعادته بهذه المشاركة في حفل تكريم هذا الشاعر الكبير، ثم كلمة الشاعر التي القاها نجله العميد فضل حنش عبر فيها عن شكره وتقديره لمن بادر وساهم من شيوخ وقادة ونشطاء الحي الخامس بشكل خاص وردفان بشكل عام ، وقدم شكره للجميع على هذا الحضور.

وقصيدة شعرية القاها نائب مدير مكتب الثقافة بالمديرية زكي مقبل وكلمة الاكاديميين القاها الدكتور سالم البكري وكلمة المشايخ القاها الشيخ محمد صالح عبيد.

وفي ختام هذه الحفل التكريمي كرم مدير عام المديرية مع قيادة الانتقالي وانتقالي المحافظة الشاعر بشهادات تقديرية وكان قبل ذلك قد قام مشعل الداعري مفوّض عام جمعية الكشافة والمرشدات بتكريم الشاعر بدرع الكشافة ومبلغ مالي .

مقدم فقرات الحفل كان الاستاذ محمد الوزير وتنسيق الاستاذ بازل الداعري