آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-09:53ص
أخبار المحافظات

انطلاقا من مبدأ الشراكة.. اجتماع مشترك بين السلطة المحلية وقيادة الانتقالي بلودر للوقوف أمام عددا من الظواهر السلبية وسبل معالجتها

الإثنين - 05 يونيو 2023 - 02:45 ص بتوقيت عدن

انطلاقا من مبدأ الشراكة.. اجتماع مشترك بين السلطة المحلية وقيادة الانتقالي بلودر للوقوف أمام عددا من الظواهر السلبية وسبل معالجتها

لودر(عدن الغد)خاص:

عقد اليوم الأحد، إجتماع مشترك ضم قيادة السلطة المحلية، والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي ، لمناقشة ماتم إنجازه من خطة العمل المشتركة بينهما ، والتي تهدف إلى خلق حالة من الاستقرار الأمني والخدماتي في المديرية .

وناقش اللقاء الذي ضم كلا من الأستاذ ناصر عوض الله موسى، مدير عام مديرية لودر رئيس المجلس المحلي . والشيخ حسين على القفعي، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية عدد من بنود هذه الخطة المشتركة ، والاتفاق على الآلية المناسبة لتنفيذها .

كما استعرض اللقاء عدد من الظواهر السلبية التي تخدش المظهر الحضاري والجمالي لمدينة لودر ، وسبل معالجتها ومنها مشكلة الازدحام المروري بسبب البسطات لبعض باعة  الأسماك والخضار و الخردوات ، بالإضافة إلى وقوف سيارات بيع مياه الشرب ( الويتات) في الشارع العام ، وظاهرة البناء العشوائي .

وقد خرج اللقاء باتفاق القيادتين على عدد من الإجراءات حيال هذه الظواهر ،بهدف معالجتها وهي كالتالي :

1- تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين إدارة الأمن العام ، وقوات الحزام الأمني قطاع لودر ، من أجل تنسيق العمل الأمني بينهما وتوحيد الجهود ، بهدف وقف ظاهرة البناء العشوائي ، وتخفيف الازدحام المروري ، ومتابعة الجناة المطلوبين أمنياً  المتهمين بقضايا جنائية ، وظاهرة انتشار بيع وتعاطي المواد المخدرة المحرمة شرعاً والمجرمة قانوناً ، وباعة الأسماك الذين يفترشون الشوارع الرئيسية في المدينة . 
2- تقديم كل العون والمساندة للجنة الطبية المكلفة بالنزول إلى المراكز الطبية والصيدليات ، بهدف ضبط عملها ، وعدم السماح بخروجها عن الأنظمة واللوائح التي تنظم عملها وفقاً للقانون . 
3- وضع حد لظاهرة إطلاق النار في الأفراح والمناسبات ، لما لهذه الظاهرة السلبية من اخطار جسيمة تهدد حياة وسلامة المواطنين ، وتعكر صفو الأمن . 
4- استمرار عمل اللجنة المشتركة المشكلة من قيادة السلطة المحلية ، والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي ، في عملها المتمثل في مراقبة سير العمل في الإدارت التنفيذية والمرافق الخدمية . 
والتي تم تشكيلها من عدد من أعضاء المجلس المحلي م/ لودر ، وعدد من أعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي م/ لودر .

كما توجهت القيادات بالشكر والتقدير للحملة الأمنية التي تم إرسالها من قبل العميد أبو مشعل الكازمي ، مدير أمن محافظة أبين . والتي أتت لتعزز دور قوات الأمن العام بالمديرية في الحفاظ على الأمن والسكينة العامة للمواطنين في المديرية .

الجدير بالذكر ان الشراكة بين السلطة المحلية والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية لودر ، لاقى استحسان وارتياح شرائح اجتماعية متعددة و واسعة بالمديرية ، كونه سينتج عنها استقرار أمني وخدماتي ، سيكون المستفيد الأول منه هو المواطن في مديرية لودر .