آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-09:40ص
أخبار المحافظات

أبين.. مقدمو الخدمات يخرجون بإتفاقية تنسيق تنص على توحيد الجهود بين جميع القطاعات من اجل تحسين جودة الخدمات

الأحد - 04 يونيو 2023 - 04:51 م بتوقيت عدن

أبين.. مقدمو الخدمات يخرجون بإتفاقية تنسيق تنص على توحيد الجهود بين جميع القطاعات من اجل تحسين جودة الخدمات

أبين(عدن الغد)خاص:

خرج مقدمو الخدمات بمشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان بإتفاقية تنص على توحيد الجهود وزيادة أوجه التنسيق بين جميع القطاعات لتحسين مستوى جودة الخدمات الطبية والقانونية والدينية وخدمات التدريب والتأهيل والتمكين وخدمات المساعدات النقدية..

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري الذي يقيمه اتحاد نساء اليمن بأبين لمقدمي الخدمات بمشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي بحضور الأمين العام لاتحاد نساء اليمن بأبين الأستاذة عديلة خضر ..

وأوصى مقدمو الخدمات بضرورة وأهمية التعامل بسرية ووفق آلية ومعايير محددة مع البلاغات للحالات التي تتعرض للعنف والانتهاكات والاغتصاب نساء وأطفال ، وتنفيذ حملات توعية مستمرة في المناطق التي تكثر فيها الظواهر الاجتماعية السلبية.. وعمل بروشورات وملصقات حول ما يقدمه مقدمو الخدمات بمشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي ..

كما أوصوا بضرورة وجود خارطة خدمات محدثة باستمرار وعمل شبكات فرعية لتكثيف المتابعة والإشراف وإعادة النظر في اختيار مقدمي الخدمات المناسبين ..

وأوصى مقدمو الخدمات مكتب الأوقاف باختيار أئمة مساجد معتدلين وتفعيل الخطاب الديني للحد من الظواهر الاجتماعية السلبية التي تمارس ضد المرأة والطفل في المجتمع..

كما شددوا على أهمية التنسيق المستمر والمتكامل بين السلطات المحلية والجهات ذات الاختصاص، وعمل حملات توعوية صحية حول ظاهرة الزواج المبكر ..

وبدوره أثنى مدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري على الأنشطة والخدمات التي ينفذها اتحاد نساء أبين التي تصب في صالح المرأة بما يسهم حفظ للمرأة سلامتها ويغرس في جوهرها خصال الصمود والثبات للتعاطي مع تحديات وصعوبات الحياة من خلال الأعمال الإنسانية التي تقدم ما بين دعم نفسي وقانوني وعلاج وعون وتدريب على مختلف المهارات الحياتية ومنحها مشاريع تمكين اقتصادي..


*من محمد ناصر مبارك