آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

المهجر اليمني


رئيس الوزراء الهولندي يزور مطعم يمني في روتردام

الخميس - 01 يونيو 2023 - 11:32 ص بتوقيت عدن

رئيس الوزراء الهولندي يزور مطعم يمني في روتردام

هولندا(عدن الغد)علي الصباحي

في جولة خاصة قام مارك روته رئيس الوزراء في مملكة هولندا الصديقة بزيارة المطعم اليمني وتجول في نواحي المطعم واطلع على الصور والمعالم الموجودة على جدار المطعم وهي عبارة عن صور لمدن يمنية قديمة وسياحية واثرية تعكس عراقة اليمن الأرض والانسان .

ومكث في المطعم مايقرب من ثلاث ساعات قدم له المدير العام للمطعم المهندس ياسر جسار شرحا عن الأطباق المتنوعة والماكولات الشهية التي يقدمها المطعم وشملت الاكل الحضرمي والعدني  والصنعاني والمناطق الوسطى .

بعد ذلك طلب رئيس الوزراء من كل اكلة يمنية نوعامنها وقد أبدى إعجابه بالاطباق اليمنية المختلفة وأثنى على تميزها .

وبعد الانتهاء من الوجبات التي طلبها سال السيد روته عن الشاهي العدني والقهوة اليمنية وتم إحضار ذلك له واعجب بالمذاق الرائع واثنى على المائدة اليمنية الغنية بتنوعها في كل محافظات اليمن من جنوبه إلى شماله إلى وسطه فشرقه وغربه.

من جهته شكر المهندس ياسر جسار السيد روته على زيارته المطعم اليمني وهذا يعكس السمعة الجيدة للمطعم ومانقدمه للزبائن من اكلات متنوعة تنال رضاهم.

واضاف جسار ان رئيس الوزراء كان يسأله عن كل اكلة الى أي منطقة تنتمي كما سأله عن القهوة اليمنية (البن) وكذلك الشاهي العدني مشيرا الى انه حاول أن تكون تلك الاكلات التي قدمها للسيدروتاه مجانا لكنه رفض رفضا قاطعا وهذا الذي آثار استغراب جسار.. حسب تعبيره.

وقد رافق رئيس الوزراء سكرتيرته الخاصة.

يشار إلى ان المطعم اليمني في هولندا أصبح احد العالم في المملكة و يقدم خدمات متنوعة للزبائن في كل من لاهاي(دنهاخ) وروتردام والعمل جار على توسيع نشاطه وخدماته إلى دول مجاورة.