آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-11:17م

أخبار وتقارير


من جديد.. حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تُطالب بفتح عقبة ثرة في أبين

الثلاثاء - 30 مايو 2023 - 11:00 ص بتوقيت عدن

من جديد.. حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تُطالب بفتح عقبة ثرة في أبين

لودر (عدن الغد ) خاص

تعالت الأصوات المطالبة بفتح عقبة ثرة الرابطة بين محافظة أبين والبيضاء مجدداً في حملة إلكترونية على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب العشرات من الناشطين والإعلاميين من مديرتي مكيراس ولودر عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها "فيسبوك"، بإعادة فتح عقبة ثرة الاستراتيجية من جديد والمغلقةِ منذ تسعة أعوام والتي تسيطر جماعة الحوثي على أعلى قمة عقبة " ثرة".

كما ناشد الناشطون المسؤولين في محافظتي أبين والبيضاء والمشائخ والعقال وكل من صوته مسموع بفتح الطريق كون بقاء الطريق مقطوعاً تسبب بخلق أزمة إنسانية واقتصادية طالت الجميع في المناطق المتضررة بالمحافظتينْ وخصوصا أبناء مديريتي لودر وامكيراس.

ويتجرع أبناء المديريتين (لودر - مكيراس ) عناء ومشقة السفر منذ إغلاق طريق عقبة ثرة حيث يقطع المواطنون المسافرون نحو عشرة ساعات حتى الوصول من والى لودر وامكيراس قبل أن تزداد المعاناة وتصل عدد الساعات الى نحو عشرون ساعة فيما يسلك آخرون طرق وعرة مشيا على الاقدام.

ومن شأن إعادة فتح عقبة ثرة أمام المسافرين إنهاء معاناة استمرت لسنوات وجعل مسافة الوصول بين المنطقتين نحو نصف ساعة فقط.

وفي هذا الصدد أجريت العديد من اللقاءات والوقفات الاحتجاجية المطالبة بفتح عقبة ثرة بالإضافة إلى العديد من الحملات على مواقع التواصل الاجتماعي إلا أنه والى اللحظة لم تثمر اياً من هذه المحاولات في فتح الطريق أمام المسافرين.