آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-10:25ص

أخبار المحافظات


جمعية نسوية بأبين تنظم لقاء تعريفيا بأهمية إستخدام الوسائل الصديقة للبيئة ..

الإثنين - 29 مايو 2023 - 11:25 ص بتوقيت عدن

جمعية نسوية بأبين تنظم لقاء تعريفيا بأهمية إستخدام الوسائل الصديقة للبيئة ..

ابين((عدن الغد)) نظير كندح

نظمت جمعية " البركة " النسوية التنموية بمدينة الكود بمحافظة أبين صباح اليوم لقاء تعريفيا لحشد الجهود المحلية لإنجاح مشروع تعزيز الوعي بأهمية إستخدام الوسائل الصديقة للبيئة " سلال خزفية بدلا من الأكياس البلاستيكية " والذي تموله منظمة امديست وتنفذه الجمعية تحت شعار " الخزف من أجل بيئة آمنة " ..

وفي افتتاح أعمال اللقاء التعارفي ألقت رئيسة الجمعية أ. إلهام الشيبة كلمة رحبت فيها بالضيوف من السلطة المحلية ومكتبي البيئة والشؤون الإجتماعية ورؤساء وأعضاء منظمات المجتمع المدني بالمحافظة ، مشيرة إلى ما يمثله هذا المشروع من أهمية للحفاظ على البيئة من التلوث ويجمع عدد من المناطق في الكود والقري المجاورة ويستهدف ( 24 ) من الشباب والشابات لرفع مهاراتهم المهنية في مجال الصناعات الخزفية ..    

وألقى وكيل محافظة أبين أ. أحمد ناصر جرفوش كلمة عبر فيها عن سعادته باهتمام جمعية " البركة " بتنمية قدرات الشباب المهنية وادماجهم بالمشاريع النافعة التي تساعدهم على تحسين أوضاعهم المادية والانخراط في سوق العمل ..  

مدير عام مديرية خنفر المحامي/ مازن اليوسفي ومدير شؤون إجتماعية خنفر أ. ذياب الباهزي وممثل مكتب حماية البيئة أ. محمد قائد أشادوا جميعهم بدور جمعية " البركة " النسوية التنموية بالمحافظة على دورها بتنمية وعي المجتمع بالاهتمام بالبيئة والإستفادة من مواردها الطبيعية وتكييفها لصالح جهة الإبتعاد عن استخدام المواد البلاستيكية المؤثرة على البيئة كوسائل مثلى وأفضل ..

أ. محمد إقبال _ مدير المشاريع في منظمة امديست _ عبر عن أهمية هذا المشروع البيئي لنجاحه في استخدام وسائل صديقة للبيئة من السلال الخزفية لتكون آمنة وصحية للبيئة والإنسان وهو ما درجت المنظمة على تمويله لفوائده على البيئة والمجتمع ، مشيدا بدور جمعية " البركة " النسوية التنموية في هذا العمل الهام ..

حضر اللقاء منسق منظمة امديست أ. سحر أنور ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين أ. خالدة القديري ومدير الوحدة الفنية بأبين م. مختار الشدادي وممثل عن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة أ. فهمي دباء ومدير مدرسة الميثاق الكود أ. عبدالله الشيبة والإعلامي الإذاعي/ سنان بن نعم وعدد من الشخصيات والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة ..