آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-07:48ص

أخبار المحافظات


وفد وزاري يتفقد المراكز الامتحانية للشهادة الثانوية العامة بالشحر

الجمعة - 05 يوليه 2024 - 10:12 ص بتوقيت عدن

وفد وزاري يتفقد المراكز الامتحانية للشهادة الثانوية العامة بالشحر

الشحر((عدن الغد))خاص

تفقد وفد وزاري ضمن اللجان الوزارية الاشرافية من مكتب الوزارة بالعاصمة عدن والمحافظة ومديرية الشحر صباح اليوم سير العملية الاختبارية بالمراكز الامتحانية للشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤م.

فمنذ باكورة الصباح وصل الوفد الوزاري لمكتب وزارة التربية والتعليم برئاسة الأستاذة إشراق محمد حنبلة وعضوية الأستاذة فائدة أحمد سويدي والأستاذة أروى أحمد العولقي يرافقهم من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مدير دائرة الإعلام التربوي عضو اللجنة الإشرافية الفرعية الأستاذ عبدالحافظ اليهري ومدير دائرة تعليم الفتاة عضو اللجنة الإشرافية الفرعيةالأستاذة فتحية بن ثعلب وكان في استقبالهم مدير مكتب إدارة التربية والتعليم بمديرية الشحر الأستاذ سقاف محمد الهدار .

و شهد الوفد الوزاري تدشين اليوم الامتحاني الثالث لمادة اللغة العربية وطاف الوفد بقاعات المراكز الاختبارية (رقم ١ )و(رقم ٢) التي ضم طالبات ثانويات ( الفقيد باحسن و الخنساء ومجمع الفقيد البطاطي والسلام بمعيان المساجدة )
والمركز الامتحاني (رقم ٣) الذي ضم طلاب ثانويات (بامطرف وابن سلم وطارق بن زياد )

ووقف الوفد الوزاري على سير العملية الإختبارية للشهاده الثانوية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023/2024م من واقع الطلاب والطالبات المؤدين للاختبار الذين بلغ عددهم في مديرية الشحر ١٢٦٤ طالبا وطالبة منهم ٥٨٥ في القسم العلمي و٦٧٩ في القسم الأدبي ... حيث أثنى الطلاب والطالبات على جهود مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية في تذليل لهم الصعوبات والعوائق وأنهم في مأمن ويؤدون الاختبارات وهم في اطمئنان وسماحة من أمرهم .

واطلع الوفد الوزاري على سير العملية الاختبارية في قاعات المراكز الإختبارية التي بلغ عددها (١١ مركزا امتحانيا) موزعة إلى (٧٨ قاعة) بمديرية الشحر مشيدين بمايقدمه مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل ومديرية الشحر من عمل جبار وجهد مضني في سير العملية التربوية والتعليمية بنجاح ووعي سيجعل حضرموت رائدة في سماء العلم والمعرفة بتضافر وتكاثف أبنائها وهذا ماجسده التربويون والمعلمون و والإداريون في ميادين الشرف خلال المراكز الاختبارية من رؤوسا ولجان ومراقبين وملاحظين في تيسير أداء اختبارات الشهادة الثانوية العامة فالكل يعمل بروح الجسد الواحد ليرتقي بمديريته ومحافظته وأبنائها وبناتها في حصد المراكز الأولى على مستوى الوطن .

بدوره أكد مدير إدارة مكتب التربية والتعليم بمديرية الشحر الأستاذ سقاف محمد الهدار على أهمية العلم في النهوض بالشعوب وأن الاختبارات مقياس للطلاب والطالبات وهي استحقاق وطني وحضرموت لها قصب السبق في مجال التحصيل العلمي .

وشكر المدير الأستاذ سقاف الهدار الوفد الوزاري من العاصمة عدن ومن مكتب الوزارة بحضرموت على تحملهم العناء للاطلاع على سير اختبارات الشهادة الثانوية العامة بمديرية الشحر التاريخية مشيدا بجهود جميع الكوادر التربوية والتعليمية بالمديرية والمحافظة ممثلة الأستاذ أمين عبدالله باعباد والسلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالأستاذ عادل أحمد باعكابة على مابذلوه من في التحسين والرقي بالعملية التربوية والتعليمية .

داعيا لأبنائه وبناته الطلاب والطالبات بالموفقية وتحقيق المراكز الأولى على مستوى حضرموت والوطن .


وعلى هامش الزيارة التفقدية لاختبارات الشهادة الثانوية العامة للعام ٢٠٢٣-٢٠٢٤م قام وفد الوزارة برئاسة الأستاذة إشراق محمد حنبلة وعضوية الأستاذة فائدة أحمد سويدي والأستاذة أروى أحمدالعولقي يرافقهم من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مدير دائرة الإعلام التربوي عضو اللجنة الإشرافية الفرعية الأستاذ عبدالحافظ اليهري ومدير دائرة تعليم الفتاة عضو اللجنة الإشرافية الفرعيةالأستاذة فتحية بن ثعلب و مدير مكتب إدارة التربية والتعليم بمديرية الشحر الأستاذ سقاف محمد الهدار بزيارة إلى متحف الفقيد الشاعر الكبير حسين أبوبكر المحضار .

وتعرف الوفد الوزاري من مدير مكتب الثقافة بمديرية الشحر الأستاذ عبده سالم كليواش على مآثر ومقتنيات ودواوين وأوبريتات ومشاركات الفقيد المحضار وعلاقة المحضار بموطنه حضرموت ومسقط رأسه الشحر .

وتطرق مدير مكتب الثقافة الأستاذ عبده كليوش إلى العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط أبناء حضرموت وخاصة الشحر بالعاصمة عدن وأهلها في شتى مجالات الحياة .

رافقهم في الزيارة رئيس الإعلام التربوي بالشحر الأستاذ صلاح عبدالله براهم