آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-08:09ص

أخبار وتقارير


اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي مع فريق لجنة العقوبات التابع لمجلس الامن

الأحد - 28 مايو 2023 - 06:13 ص بتوقيت عدن

اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي مع فريق لجنة العقوبات التابع لمجلس الامن

عدن (عدن الغد ) خاص

عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان بالعاصمة المؤقتة عدن، أمس السبت، لقاء مع ممثلة فريق لجنة العقوبات التابع لمجلس الأمن المعني باليمن.

 

وفي اللقاء أكد رئيس اللجنة أحمد المفلحي؛ تقدير التعاون الإيجابي مع الفريق التابع لمجلس الأمن، بما يكفل الوصول إلى الحقيقة وتعزيز حقوق الإنسان، واهتمام اللجنة باستمرار هذا التعاون في مجال تبادل المعلومات وتقييم وضع حقوق الإنسان في اليمن.

 

من جهتها ثمنت السيدة اليسا كيوجيت مختصة القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الانسان بفريق العقوبات، دور وجهود اللجنة في التحقيق والوصول الى الضحايا، ومتابعة فريق لجنة العقوبات لأعمالها، ورغبته في الاطلاع من خلال عمل اللجنة على المستجدات الأخيرة في واقع حقوق الإنسان، والمعلومات المتعلقة بعدد من وقائع الانتهاكات التي حدثت بمحافظات مختلفة، وكذلك المفرج عنهم الذين استمعت لهم اللجنة بمكتبها بمارب، وزيارة اللجنة الى السجون ومراكز الاعتقال في مناطق سيطرة الشرعية.

 

من جهتهم قام أعضاء اللجنة بالرد على الاستفسارات المقدمة من فريق العقوبات، وتأكيدهم على مواصلة التعاون بين اللجنة وفريق لجنة العقوبات فيما يتعلق بالوصول إلى المعلومة وربطهم بالضحايا.