آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-06:24م

أخبار عدن


مدير عام البريقة يسلم موقع مشروع إعادة تأهيل محطة كود النمر لضخ مياه الصرف للجهة المنفذة

الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 07:30 ص بتوقيت عدن

مدير عام البريقة يسلم موقع مشروع إعادة تأهيل محطة كود النمر لضخ مياه الصرف للجهة المنفذة

(عدن الغد)خاص:

سلم مدير عام البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن د. صلاح الشوبجي، يوم " الاثنين " بمعية ممثلي مؤسسة المياه والصرف الصحي ومنظمة يمن أيد، موقع مشروع إعادة تأهيل محطة كود النمر لضخ ورفع مياه المجاري، الذي تبلغ كلفته 168,750 ألف دولار أمريكي، للجهة المنفذة " توب بزنس للمقاولات ".

جاء ذلك عقب التوقيع على محاضر تسليم موقع المشروع، الذي يأتي ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والإقتصادية في اليمن، الممول من الاتحاد الأوروبي والذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر منظمة يمن أيد، بإشراف وزارة الإدارة المحلية.

ويتضمن المشروع توريد وتركيب مضختين لضخ مياه الصرف الصحي بقدرة إجمالية تبلغ 220 لتر في الثانية مع جميع الملحقات الكهربائية والميكانيكية، وتوريد مولد كهربائي بقدرة 100 كيلو فولت مع خزان ديزل بسعة 3000 لتر، واستبدال كافة المحابس والقطع الخاصة بالتحكم، وكذا أعمال الإضاءة وصيانة الجزء المتهالك من السور وغرف تفتيش وأعمال الدهانات، وذلك لإعادة إنعاش محطة كود النمر من جديد التي تعتمد على مضخات إسعافية معرضة للتوقف في أي لحظة، بالإضافة إلى ذلك سيتم تزويد المحطة بصمامات وقطع غيار لضمان ديمومة تشغيلها بكفاءة عالية.

وخلال النزول إلى المحطة، بمعية م. سامي رشاد مدير الكهروميكانيك بالمؤسسة للصرف الصحي، ونائبه م. صابر أحمد، ومدير المشروع بمنظمة يمن أيد م. خلدون الكهالي، ومهندس المشروع عماد سعيد، أكد " الشوبجي " على أهمية هذا المشروع التنموي في تعزيز قدرة السلطة المحلية والمؤسسة على المضي نحو التعافي والاستمرار في النهوض بالقطاعات الخدمية.

وعبر مدير عام البريقة عن شكره وتقديره لمنظمة يمن أيد والممولين على هذا المشروع والتدخلات الهامة، مشدداً على ضرورة قيام الجهة المنفذة بتنفيذ الأعمال طبقاً للمواصفات والمعايير وخلال المدة الزمنية المحددة بعقد العمل.

من جهة أخرى، تفقد مدير عام البريقة الدكتور صلاح الشوبجي، مستوى الإنجاز بمشروع إعادة تأهيل محطة المجزرة لضخ المياه، والذي ينفذه المهندس اليمني للمقاولات "، بكلفة بلغت " 225 " ألف دولار بتمويل من الاتحاد الأوروبي وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر منظمة يمن إيد، الذي يأتي ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والإقتصادية في اليمن (SIERY).

واطلع " الشوبجي " على نسبة الإنجاز بهذا المشروع الهام الذي يأتي في قطاع المياه، والذي سيكون له دوراً كبيراً في تحسين الخدمة المقدمة للأخوة المواطنين بمدينة البريقة وما حولها خلال الفترة المقبلة.

رافق مدير عام البريقة، مدير مكتبه أ. بشير الغلابي، ومستشاره أ. فهمي الذنبه، ورئيس اللجان المجتمعية أ. فؤاد احمد، ومدير الكهروميكانيك للصرف الصحي بالبريقة م. فضل علي، وآخرون.